• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بأدوات فنية يوفرها ركن الرسم

«مدهش» يكتشف مواهب الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

يستمتع الأطفال بتعلم الكثير من المهارات المسلية في عالم مدهش، بما تتيحه مساحاته المتنوعة الفرصة للصغار للتعبير عن هواياتهم، وتنميتها بمساعدة خبراء ومتخصصين في اكتشاف المواهب وتطويرها. ومن المهارات المهمة التي تستقطب الأطفال من كافة الأعمار، الرسم باستخدام الفرشاة، وتكوين الأشكال الصحيحة، وكيفية مزج الألوان وتوظيفها بالصورة السليمة، والتخطيط والتفكير الدقيقين، للرسم المراد تنفيذه باستخدام أدوات فنية يوفرها ركن الرسم مجاناً للضيوف الصغار.

ركن الرسم

يكتشف ركن الرسم في عالم مدهش الكثير من المواهب المبدعة القادرة على استخدام الفرشاة، بعد أول درس يتلقونه في كيفية استخدام الفرشاة والألوان، ويكون هذا الدرس سريعاً للتعرف على المواهب، وقدرات كل فرد من الأطفال. ويغادر الأطفال بإنتاجاتهم من الرسوم المتنوعة، وهم فخورون بهذا الإنجاز الفني الذي لم يتوقعوا تحقيقه، لكن مساعدة المدربين المتخصصين تظهر نتائج سريعة ومهمة لكل من لديه هواية الرسم بالفرشاة أو بالأقلام الملونة التي تتوفر في الركن.

ويتعلم الأطفال في ركن الرسم داخل عالم مدهش، مهارات أخرى غير التمكن من الرسم، فيتعلمون القدرة على اكتشاف الأبعاد المتعلقة بالرسومات، والأشكال المراد تكوينها، والجرأة على الوقوف أمام شخص ما واقتناص بعض الملامح المهمة لرسمها على الورق، حيث تمكن أطفال كثيرون من تقديم نتائج سريعة ومميزة بعد أن تملكوا الجرأة لرسم الملامح بالطريقة التي يرونها مناسبة، وتكوين بُعد فني صحيح للرسومات المتعلقة بالإنسان، إلى جانب استخدام الألوان المناسبة التي تعكس الشخصية التي يرسمونها.

تنمية المهارات

ويعمل فريق من المتطوعين المتخصصين في الرسم على تنمية مهارات الأطفال، وتطوير قدراتهم في التعامل مع الألوان، وهي الطريقة الأولى لزيادة تعلق الصغار في الرسم، والأوراق، والابتعاد عن التشتيت البصري الذي يسببه التلفاز، والأجهزة الإلكترونية المنتشرة في كل منزل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا