• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال لقائه أعضاء مجموعة عمل الصناعات الغذائية بدبي

وزير البيئة يؤكد أهمية الإمارات في تعزيز الأمن الغذائي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بديوان الوزارة في دبي، وفداً من مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات العاملة تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي.

ويضم الوفد الأعضاء المهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالوكالة، والمهندسة فرح الزرعوني مديرة إدارة المواصفات بهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وصالح عبدالله لوتاه رئيس مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات العضو المنتدب لشركة الإسلامي للأغذية ومحمد عبدالعزيز العويس نائب رئيس مجلس الإدارة المنتدب لشركة الأغذية المتحدة وأحمد سعيد باليوحة مدير مصنع الإمارات للمعكرونة.

وأشاد معالي الوزير بالجهود الحثيثة، التي يقدمها قطاع الصناعات الغذائية للدولة باعتباره من القطاعات الاستراتيجية، مشيراً معاليه إلى أن الإمارات تمثل مركزاً مهماً لاستيراد وإعادة تصدير السلع الغذائية.

وقال معاليه إن وزارة البيئة تحرص على تنفيذ حزمة من المبادرات والأنشطة لتعزيز سلامة الغذاء وتحقيق استدامة الانتاج المحلي باعتبارها مسؤولية وطنية وإحدى أوليات رؤية الإمارات 2021، مؤكداً التزام الوزارة بإطلاق العديد من الأنشطة، التي تهدف إلى إدارة الأحكام والرقابة على الأغذية المحلية والمستوردة بالإضافة إلى خطتها الاستراتيجية، التي تترجم الفكر الاتحادي وترسم خطوات طريق التنمية المستدامة للدولة.

وتطرق معاليه إلى دور اللجنة الوطنية لسلامة الغذاء، التي تعمل على بحث المعوقات التي يواجهها قطاع الصناعات الغذائية في الدولة ووضع الحلول المناسبة التي تضمن استدامة القطاع، مشيراً إلى أنه جارٍ العمل على استصدار قانون اتحادي يهدف إلى تطوير أنظمة سلامة الغذاء على مستوى اتحادي ومواءمتها بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

وتم خلال اللقاء بحث المواضيع التي تتعلق بتعزيز قطاع الصناعات الغذائية بالدولة، حيث استمع معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد إلى ملاحظات واقتراحات أعضاء اللجنة، مؤكداً حرص الوزارة من خلال هذه اللقاءات على تعزيز قنوات التواصل مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص والتعرف على التحديات، التي تواجه قطاع الصناعات الغذائية في الدولة وتذليل العقبات، التي تحد من تطوره إضافة إلى دعم وتشجيع الصناعات المحلية . (دبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض