• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الأشغال» تبدأ تطوير كورنيش الفجيرة بتكلفة 4 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

تبدأ دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة، تطوير منطقة الكورنيش لتواكب التطورات التي تشهدها الإمارة في مختلف مناحي الحياة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين درهم، بحسب سالم المكسح مدير الدائرة.

وقال المكسح: “سيتم تعبيد المساحة الترابية من الكورنيش، واستحداث مماشي طولية من الجرانيت، بالإضافة إلى ممشى أحمر من مادة مطاطية مخصص لممارسة المشي ورياضة الركض لمرتادي الكورنيش، مشيرا إلى أنه سيتم رصف أجزاء جديدة بـ الانترلوك على طول الكورنيش.

جاء ذلك خلال توقيعه اتفاقية تعاون مع إحدى الشركات المختصة بتنفيذ المشاريع التنموية في الفجيرة بمقر الدائرة. ولفت المكسح إلى أن عمليات التطوير تهدف إلى توفير بيئة صحية للمشاة بعيداً عن الغبار والأتربة، مشيراً إلى أن الممشى ستكون أرضيته بمادة “الربل” وهي مادة مطاطية تقي من الصدمات وتساعد على راحة القدمين في المشي، وتقي ممارسي رياضة المشي والركض من إصابة الركب وآلام الظهر واعتبرها صحية، موضحاً أن الممشى سيحاكي الممشى الأحمر المتوفر في حديقة الممزر في دبي. وأشار مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة إلى الجهود التي تقوم بها الدائرة في معالجه شح المياه الجوفية وتبديل طرق الري التقليدية لطرق الري الحديثة، باستخدام طريقة الري بالرشاشات وتحكم الأوتوماتيكي، ونظام الري بالتنقيط موضحاً أنه تمت زراعة مساحات خضراء في كل من الطريق الجديد خلف المركز التجاري لستي سنتر ودوار المستشفى، وشارع الشرقي بدءا من دوار السيف حتى الجزء المقابل لديوان حاكم الفجيرة، وقال إن إدارته تقوم حاليا وبالتنسيق مع بلديتي الفجيرة ودبا الفجيرة للاطلاع على مواقع المساكن الشعبية الجديدة، ليتسنى للدائرة وضع تصور وخطة لتعبيد كافة الشوارع الداخلية للمساكن الجديدة. (الفجيرة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض