• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أميركا تبحث عن اللقب الثالث على التوالي

سلة «الأحلام» وصربيا.. صراع الهيمنة والثأر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

يجدد المنتخب الأميركي الموعد مع نظيره الصربي عندما يتواجهان اليوم بالمباراة النهائية لمسابقة كرة السلة للرجال، حيث يسعى الأول إلى تكريس هيمنته والثاني لتحقيق ثأر عمره 20 عاماً.

ويعود المنتخبان بالذاكرة إلى أولمبياد أتلانتا 1996 وأيام منتحب الأحلام بنسخته الثانية والذي ضم في صفوفه لاعبين عظماء مثل تشارلز باركلي وشاكيل أونيل وكارل مالون وجون ستاكتن وسكوتي بيبن وحكيم أولادجوان، ويوغوسلافيا، التي ضمت عمالقة على غرار فلادي ديفاتش وديان بوديروجا والمدرب الحالي ألكسندر دجوردجيفيتش.

وتمكن المنتخب الأميركي حينها وبفريق غاب عنه بعض نجوم منتخب الأحلام الأول وعلى رأسهم مايكل جوردن وماجيك جونسون ولاري بيرد وكلايد دراكسلر، من الخروج فائزاً بالذهبية بعدما حسم المباراة 95-69، متوجاً بلقبه الأولمبي الحادي عشر قبل أن يضيف ثلاثة ألقاب أخرى أعوام 2000 و2008 و2012.

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف بوجه المنتخب الأميركي رغم افتقاده عدة لاعبين، وعلى رأسهم بطل الدوري ووصيفه «ملك» كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس، ونجم جولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري.

لكن يمكن القول إن رجال المدرب مايك كرشيشفسكي لم يفرضوا هيمنتهم في أرضية الملعب بالقدر الذي كانت عليه التشكيلات السابقة، وقد عانوا في بعض المباريات وبينها مباراة الدور نصف النهائي ضد إسبانيا إلا أنهم أظهروا إرادة ولم يسمحوا للمنافسين بإسقاطهم ولو لمرة واحدة ومن بينهم صربيا بالذات لأنها زاحمتهم في الدور الأول دون أن تخرج فائزة (خسرت 91-94). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا