• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بينها برنامج المفتش السري والتفتيش المفاجئ

«أبوظبي للرقابة» يطلق آليات جديدة لضبط المنشآت الغذائية المخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

عمر الحلاوي (العين)

كشف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن آلياته الجديدة لضبط المنشآت الغذائية المخالفة والحد منها، من خلال إجراءات تفتيشية متعددة من بينها برنامج المفتش السري، والتفتيش المفاجئ للمحال المخالفة سابقا، أو التي لديها إنذارات أو شكاوى من الجمهور، فيما وضع الجهاز خطة تفتيشية شاملة قبل وأثناء شهر رمضان وفق جدول معد مسبقا، للتأكد من الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة الغذائية وفق المعايير المحددة.

وأكد الجهاز أن أغلب المخالفات التي حررها في الفترة الأخيرة كانت نتيجة الممارسة الخاطئة للأشخاص العاملين في المحال الغذائية، وعدم معرفة البعض منهم بالطرق السليمة والصحيحة في التعامل مع الغذاء، الأمر الذي دفع الجهاز لتنفيذ برنامج جديد يسمى «سلامة زادتنا»، من خلاله يجري المفتش الممارسة الصحيحة للعاملين في المنشأة الغذائية الصغيرة والمتوسطة، والذي يستهدف العاملين في المنشآت الغذائية على عدة مراحل تستمر على مدار 12 شهراً، وهو يمثل خلاصة دراسة تجريبية ناجحة أعدها الجهاز العام الماضي شملت 600 منشأة في أبوظبي.

وأطلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس، حملاته الصيفية الموسعة في إمارة أبوظبي والتي استهلها بحملة مكثفة في مدينة العين شملت مختلف الأنشطة الغذائية وغطت نحو 140 منشأة غذائية في اليومين الماضيين بمختلف أرجاء مدينة العين، وشارك في الحملة، التي رافقها محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع، 30 مفتشاً من مختلف وحدات الجهاز تم توزيعهم على مجموعات لضمان تشكيل شبكة رقابية مشددة في ذات الوقت، للاستفادة من عامل المفاجأة في الحملات بهدف التحقق من الالتزام التام.

تحرير 100 مخالفة

حرر مفتشو إدارة العمليات الميدانية بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال يوم أمس 100 مخالفة ضد منشآت غير ملتزمة بالاشتراطات، كما شهدت الحملة توجيه 32 إنذارا ومخالفة ضد منشآت غير مستوفية المعايير، فيما تم التأكد من استيفاء 100 منشأة جميع الضوابط المعمول بها في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض