• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

من أهمها مشروع ممر الطاقة النظيفة في القارة الأفريقية ومبادرة «المنارات» للدول الجزرية

«أيرينا» تسلط الضوء على مبادرات الطاقة المتجددة في الاجتماع التحضيري لقادة المناخ في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

تدعم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» وتساند المبادرات التي تؤدي إلى أفعال حقيقية ملموسة تسهم في الإسراع بعملية نشر واستخدام الطاقة المتجددة، وذلك خلال الاجتماع التحضيري لقادة المناخ الذي تنطلق أعماله اليوم في العاصمة أبوظبي.

ويعتبر الاجتماع رفيع المستوى الذي دعت إليه الأمم المتحدة على مدى يومين تحضيراً لقمة المناخ التابعة للأمم المتحدة التي ستقام في شهر سبتمبر المقبل في نيويورك.

وستسلط أيرينا الضوء على مشروع ممر الطاقة النظيفة في القارة الأفريقية ومبادرة «المنارات» الخاصة بالدول الجزرية النامية الصغيرة.

وستعرض تفاصيلهما أمام وفود الحكومات والمنظمات الدولية والوفود الأخرى من القطاع الخاص والمجتمع المدني الذين يجتمعون لتبادل الأفكار والاطلاع على المبادرات الخاصة في هذا المجال.

ويتسبب استخدام الطاقة في حوالي 60 بالمائة من الانبعاثات، لذا فإن التحول إلى الطاقة المتجددة يوفر أفضل الحلول الاقتصادية الحقيقية ميسرة التكاليف والمجربة تقنيا لتقليل تلك الانبعاثات.

وقد دعا التقرير الأخير الذي أعدته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ إلى تضافر الجهود، وحث على مضاعفة حصة الطاقة المتجددة ثلاثة أو أربعة أضعاف في مزيج الطاقة العالمي بحلول عام 2050 لتجنب النتائج الكارثية للتغير المناخي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض