• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي السينمائي» ضمن قائمة أهم 15 مهرجاناً عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

دبي(الاتحاد)

أدرج مهرجان دبي السينمائي الدولي للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة مجلة «كوندي ناست ترافيلر» التي تضم أسماء أهم 15 مهرجاناً سينمائياً على مستوى العالم. وتمكن «دبي السينمائي» من ترسيخ مكانته العالمية إلى جوار أهم المهرجانات السينمائية العريقة لما يقدمه من منصة لاستكشاف أفضل المواهب السينمائية العربية ووجهة لمشاهدة أشهر نجوم السينما العربية والعالمية عن قرب.

وتتضمن هذه القائمة الأحداث السينمائية العالمية الأكثر استقطابا للزوار حول العالم، وجاء اسم «مهرجان دبي السينمائي الدولي» إلى جوار العديد من المهرجانات السينمائية العالمية العريقة مثل «مهرجان كان السينمائي»، و«مهرجان فينيسيا السينمائي» و«مهرجان تورونتو السينمائي الدولي» و«مهرجان برلين السينمائي الدولي».

ويتزامن إدراج «دبي السينمائي» في قائمة أهم المهرجان السينمائية العالمية في مجلة «كوندي ناست ترافيلر»، مع حصوله أيضا على جائزة «أفضل مهرجان» خلال توزيع جوائز «واتس أون»، ما يؤكد الإسهامات الكبيرة التي يقدمها المهرجان لصناعة السينما على مستوى الوطن العربي.

وحقق المهرجان دبي السينمائي منذ انطلاقه في عام 2004 إنجازات بارزة على مستوى تعزيز وتنمية صناعة السينما العربية، وتوفير الفرص العالمية لصانعي السينما العرب، فضلا عما يقدمه من قيمة ثقافية عليا لمجتمع دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فخره لإدراج المهرجان ضمن هذه القائمة العالمية لمجلة «كوندي ناست ترافيلر»، والذي يعد تكريما للدور الريادي الذي يلعبه المهرجان في تطوير وترسيخ ثقافة صناعة السينما محلياً وإقليمياً، من خلال تقديم الدعم للمئات من صانعي السينما العرب من خلال «سوق دبي السينمائي» وتوفيره أيضا لمنصة عالمية تعرض أفضل إنتاجات السينما العربية على الجمهور العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا