• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومتابعة محمد بن زايد

حمدان بن زايد: مساعدات عاجلة لمتضرري الانهيار الأرضي بأفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من كارثة الانهيار الأرضي، التي أدت إلى مقتل أكثر من 2100 شخص في إقليم باداخشان شمال شرق أفغانستان. وتشمل المساعدات مواد إغاثية من بينها خيام ومواد غذائية وصحية. وتأتي تلك المساعدات في إطار نهج الإمارات الثابت في إغاثة الشعوب المنكوبة في مختلف دول العالم، وعقب الرسالة التي تلقتها هيئة الهلال الأحمر من وزارة الخارجية الأفغانية لتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين.

يذكر أن الانهيار الأرضي أدى إلى مقتل أكثر من 2100 شخص، وتشريد أكثر من 4 آلاف، وتضرر أكثر من ألف منزل في الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة أرغو بولاية بدخشان الجبلية الحدودية مع طاجيكستان والصين وباكستان، إثر هطول أمطار غزيرة أدت إلى انجراف سيل من الوحول والحجارة وطمر قرية آب بريك حيث تعيش مئات الأسر.

إلى ذلك وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تقوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من كارثة الانهيار الأرضي، التي أدت إلى مقتل أكثر من 2100 شخص في إقليم باداخشان شمال شرق أفغانستان.

وتشمل المساعدات مواد إغاثية من بينها خيام ومواد غذائية وأدوية. وتأتي تلك المساعدات استجابة فورية من دولة الإمارات تأكيداً لنهج الدولة الثابت في إغاثة الشعوب المنكوبة في مختلف دول العالم.

وكان متحدث باسم الحاكم الإقليمي في أفغانستان أكد مقتل أكثر من 2100 في الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة أرجو بولاية باداخشان الجبلية الحدودية مع طاجيكستان والصين وباكستان إثر هطول أمطار غزيرة أدت إلى انجراف سيل من الوحول والحجارة وطمر قرية آب بريك حيث تعيش مئات الأسر. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض