• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مشاركون أجانب في ورش «تقنيات الكتابة»

«دبي الدولي» يضيء جمالية الخط العربي بقوالب عصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

هيفاء مصباح (دبي)

غردت الدورة الثامنة من معرض دبي الدولي للخط العربي خارج الصندوق، وأضاءت جمالية الخط العربي بأصالته المعتقة في قوالب عصرية جديدة، فاجتذبت الجمهور من مختلف أنحاء العالم، فيما كثفت الجاليات الأجنبية حضورها للنهل من هذا الفن العربي العالمي، كما انفرد المعرض ولأول مرة بورشة عمل تقنيات الكتابة بالضوء.

وفي حديثها لـ«الاتحاد» أكدت لطيفة القمزي، مديرة المشاريع بهيئة دبي للثقافة والفنون، أن الدورة الثامنة شكلت علامة فارقة في تاريخه، وعمدت الى تجسيد رسالته بنشر جماليات فن الخط العربي وزيادة رقعة انتشاره جماهيريا كفن يتمتع بجمالية خاصة ولا يقتصر جمهوره فقط على الممارسين أو الهواة والمحترفين.

وتابعت القمزي أن البرنامج العلمي يحفل بما يقارب 70 ورشة عمل لجميع الفئات العمرية، ومنها ورش العمل التي يقوم فيها خبراء الخط العربي بتعريف الزوار حول هذا الفن البديع وأساليبه المتنوعة ومضامينه العميقة بالنسبة للمجتمع.

وأكدت أن أبرز مخرجات المعرض وفي ظل الإقبال الكبير من قبل طلبة الجامعات على الورش المقامة ستوقع الهيئة اتفاقيات تعاون مع الجامعات، وفي مقدمتها جامعة زايد بدبي لتنظيم ورش عمل تخصصية للخط العربي وعلى مدار العام بعد انتهاء المعرض وذلك في حرم الجامعات.

وبدورها أكدت لينا يونس المحاضرة المقدمة للورش أن تقنية الكتابة بالضوء فيما يخص فن الخط العربي من تقنيات الجديدة والتي كانت مقصورة على الرسم، لافتة إلى أنها تقدم هذه الورشة للمرة الأولى على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا