• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إشادة بدعم الإمارات لأطفال اللاجئين السوريين وعائلاتهم بمخيمات الإيواء

18 مليون درهم قيمة مساعدات «الهلال الأحمر» لأطفال العالم عبر «اليونيسيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

بلغت قيمة مساهمات الهلال الأحمر الإماراتي المقدمة للعديد من الدول عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” نحو 18 مليونا و760 ألف درهم.

وقد أشاد الدكتور إبراهيم جودت الزيق ممثل المنظمة في دول الخليج العربية بدعم وتضامن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع “اليونيسيف”، مثمنا استجابة سموه العاجلة لتنفيذ حملات الإغاثة الإنسانية لتحسين الأوضاع الصحية للملايين من الأطفال حول العالم وتحصينهم من شلل الأطفال وعلى وجه الخصوص الحملات المكثفة للهلال الأحمر الإماراتي لدعم أطفال اللاجئين السوريين وعائلاتهم في مخيمات الإيواء التابعة للهلال الأحمر في الأردن والعراق.

جاء ذلك خلال استقبال حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالإنابة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمسؤول اليونيسيف بمقر الهيئة في أبوظبي أمس الأول حيث بحثا عددا من المشاريع الصحية والإغاثية التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي لمنظمة اليونيسيف دعما لجهودها الدولية والإنسانية في رعاية وحماية الطفولة في العديد من دول العالم.

وأشار الدكتور إبراهيم الزيق إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر من أبرز شركاء “اليونيسيف” في مجال العمل الإنساني منذ سنوات طويلة.

كما أن استجابة الهيئة الفورية والعاجلة ومساهمتها السريعة بشراء مليون و600 الف جرعة من لقاح شلل الأطفال لتحصين الأطفال دون الخامسة في سوريا.

حيث أعلن عن تفشي هذا المرض مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة لبحث إمكانية دعم الهلال الأحمر للكثير من حملات المنظمة الأممية الصحية والإغاثية التي تساهم كثيرا في تحسين الأوضاع الصحية لملايين الأطفال حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض