• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المشوار يبدأ من «طوكيو»

«الأبيض» يترقب ضربة البداية لـ«رحلة 366 يوماً» إلى «موسكو 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

معتز الشامي (دبي)

أيام قليلة، وينطلق مشوار المرحلة الثالثة والأخيرة، من التصفيات المؤهلة إلي مونديال «موسكو 2018»، والتي تتصارع فيها القوى الكبيرة، في «القارة الصفراء»، خلال مشوار يمتد من 1 سبتمبر المقبل، وحتى 5 سبتمبر 2017، موعد آخر مباراة في التصفيات، بما يساوي 366 يوماً أو 8775 ساعات، أو 526506 دقيقة، أو 31590333 ثانية.

ويحتاج منتخبنا للتواجد بين أول مركزين في الترتيب العام للمجموعة الثانية من التصفيات، والتي تضم معه اليابان، أستراليا، السعودية، العراق، تايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر، سوريا. وهو ما يعني ضرورة القتال على كل نقطة، داخل وخارج الأرض، والتعامل مع كل مباراة على أنها نهائي كؤوس، لا يقبل القسمة على اثنين، وأن يكون شعار الفوز حاضراً وبقوة، في جميع المقابلات العشر المرتقبة، في تلك المرحلة.

ووزعت المنتخبات الـ12 المشاركة في الدور الحاسم، للمرحلة الثالثة من التصفيات، على مجموعتين تلعب مبارياتها بنظام الذهاب والإياب، بحيث يخوض كل منتخب 10 مباريات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال «روسيا 2018» بصورة مباشرة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في الدور الرابع، والذي يقام بنظام الذهاب والإياب من مباراتين في أكتوبر 2017، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة المتأهل من اتحاد الكونكاكاف في مباراتين أيضاً بنظام الذهاب والإياب في نوفمبر 2017، ليظفر الفائز ببطاقة التأهل للمونديال.

مشوار صعب

يمكننا وصف مشوار منتخبنا الوطني، بالصعب، حيث يستهل منتخبنا مشواره في الدور الحاسم خارج قواعده بمواجهة مضيفه اليابان في الأول من سبتمبر المقبل، ثم يليها مواجهة نظيره الأسترالي في الجولة الثانية 6 سبتمبر المقبل، ويخوض «الأبيض» في أكتوبر المقبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة، أمام ضيفه تايلاند 6 أكتوبر، والسعودية على ملعب الأخير 11 أكتوبر، على أن يخوض مباراته الخامسة بالإمارات 15 نوفمبر المقبل أمام العراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا