• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظام الأحزمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يكبر التحدي بين الأبطال في منافسات الكبار في مختلف الأوزان بلعبة الجو جيتسو، ويعكس ترتيب نظام درجات الأحزمة مستوى كل لاعب، ومدى مهاراته وممارسته العملية لها، وتتخذ درجة كل حزام لوناً معيناً للدلالة على نسبة مهارة مرتديه، ويتم تحديد معايير الدرجة، والترقية من قبل المدرب أو الأكاديمية التي ينتسب إليها اللاعب واللجنة الفنية بالاتحاد حتى بلوغ مستوى النخبة وهي فئة الكبار التي تتنوع الأحزمة فيها.

الحزام الأزرق

مرحلة جيدة في مشوار نظام الأحزمة، ويتطلب مستواه إلمام اللاعب بقدر كبير من المعرفة التقنية في جوانب اللعبة كافة لتطبيق الحركات بكفاءة، ويشترط الاتحاد الدولي أن يكون عمر اللاعب 16 عاماً على الأقل لنيل هذا الحزام.

الحزام البنفسجي

يتصدر مرتبة متقدمة في نظام الأحزمة، حيث يضع فيه اللاعب خطوته الأولى في الانتقال نحو المستوى المتوسط للكبار، وتستغرق مدة الحصول على هذا الحزام، استناداً إلى تدريب مكثف، من سنتين إلى ثلاث سنوات. وتذكر قوانين الاتحاد الدولي الخاصة بهذا الحزام أن يمضي اللاعب عامين على أقل تقدير في درجة الحزام الأزرق، إذا كان عمره 16 عاماً أو عاماً واحداً إذا كان عمره 17 عاماً، أما إذ حصل اللاعب على الحزام البنفسجي مباشرة من بعد الحزام الأزرق، عندها لا يستطيع الحصول على الحزام البني قبل عامين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا