• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. ليفركوزن يعزز حظوظه الأوروبية بالفوز على فرانكفورت

«البايرن» يدفع هامبورج إلى حافة الهبوط برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

أصبحت أحلام هامبورج في تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه متعلقة بحصوله على المركز السادس عشر (الثالث من القاع) المؤهل لخوض المواجهة الفاصلة لتجنب الهبوط مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، وذلك عقب خسارته 1- 4 أمام ضيفه بايرن ميونيخ في المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) من المسابقة أمس على ملعب آيمتيش أرينا. وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن هانوفر على مضيفه نورنبرج 2- صفر، وبوروسيا مونشنجلادباخ على ماينز 3-1، وبايرليفركوزن على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 2- صفر، وشالكة على مضيفه فرايبورج، وفيردر بريمن على ضيفه هيرتا برلين بنفس النتيجة، وبوروسيا دورتموند على ضيفه هوفنهايم 3- 2، وأوجسبورج على براونشفيج 1- صفر.

وشهدت المباراة سيطرة واضحة من بايرن على مدار شوطيها وسط استسلام غريب من لاعبي هامبورج، وكان ماريو جوتزه لاعب بايرن هو نجم اللقاء الأول بلا منازع بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 32، 55، 69 ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم في المسابقة إلى 11 هدفا في موسمه الأول مع الفريق الأحمر. وبينما أحرز هاكان كالهانجولو هدف حفظ ماء الوجه لهامبورج في الدقيقة 72 بمجهود فردي، أضاف البيروفي البديل كلاوديو بيتزارو الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 75 بضربة خلفية مزدوجة رائعة.

واستعاد بايرن بهذا الفوز الكبير اتزانه مجدداً عقب فشله في الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا إثر خسارته المذلة صفر- 4 أمام ضيفه ريال مدريد، ليرتفع رصيد الفريق المتوج بلقب بوندسليجا رسمياً منذ مارس الماضي إلى 87 نقطة في الصدارة. في المقابل، تجمد رصيد هامبورج عند 27 نقطة بعدما تلقى خسارته العشرين هذا الموسم والرابعة على التوالي، لكنه ظل في المركز السادس عشر بعدما استفاد من خسارة نورنبرج صفر- 2 أمام ضيفه هانوفر.

وافتتح المجري سزابلوكس هوسزتي النتيجة لمصلحة هانوفر مبكراً في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف زميله مانويل شميدباخ الهدف الثاني في الدقيقة 51. وارتفع رصيد هانوفر إلى 39 نقطة ليرتقي إلى المركز الحادي عشر، وتوقف رصيد نورنبرج عند 26 نقطة في المركز قبل الأخير ليقترب بشدة من الهبوط إلى الدرجة الثانية. وأهدر إينتراخت براونشفيج فرصة الانقضاض على المركز السادس عشر بعدما خسر صفر-1 أمام ضيفه أوجسبورج. وتجمد رصيد براونشفيج عند 25 نقطة ليقبع في ذيل الترتيب، وارتفع رصيد أوجسبورج إلى 49 نقطة في المركز الثامن لينعش آماله في الحصول على إحدى بطاقات التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

ويسعى هامبورج حاليا إلى الفوز في لقائه مع مضيفه ماينز في المرحلة الأخيرة من أجل الحصول على المركز السادس عشر والتأهل إلى المواجهة الفاصلة بغض النظر عن نتيجة مباراتي نورنبرج مع مضيفه شالكة وبراونشفيج مع مضيفه هوفنهايم.

وضمن شتوتجارت بقاءه رسميا في الدرجة الأولى رغم هزيمته 1-2 أمام ضيفه فولفسبورج في الوقت القاتل على ملعب مرسيدس بينز أرينا.

وفشل فولفسبورج في الحفاظ على تقدمه بهدف لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 13، بعدما أحرز كريستيان جينتينير هدف التعادل لشتوتجارت في الدقيقة 62 إلا أن إيفيكا أوليتش أحرز هدف الفوز القاتل لفولفسبورج في الوقت بدل الضائع، وتجمد رصيد شتوتجارت بهذه الهزيمة عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر، وارتفع رصيد فولفسبورج إلى 57 نقطة في المركز الخامس، ليشدد الخناق على بايرليفركوزن في الحصول على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، خاصة عقب فوز ليفركوزن 2- صفر على مضيفه إينتراخت فرانكفورت. وتقدم جونزالو كاسترو لليفركوزن في الدقيقة 27، قبل أن يضيف زميله الصاعد إيمري جان الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وعزز ليفركوزن حظوظه في اقتناص آخر بطاقات التأهل إلى دوري الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة، بينما توقف رصيد فرانكفورت عند 36 نقطة في المركز الثاني عشر. وبات ليفركوزن في حاجة للحصول على النقاط الثلاث في مباراته القادمة مع ضيفه فيردر بريمن للتأهل رسميا لدوري الأبطال بغض النظر عن نتيجة مباراة فولفسبورج مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتأهل شالكة رسميا إلى دوري الأبطال بعدما تغلب 2- صفر على مضيفه فرايبورج. وجاء هدفا المباراة عن طريق كان إيهان وكلاس يان هونتلار في الدقيقتين 13، 65، ولم يستفد فرايبورج من النقص العددي في صفوف الضيوف الذين لعبوا بعشرة لاعبين عقب طرد فيليب سانتانا لاعب شالكه في الدقيقة 73 لحصوله على الإنذار الثاني. وارتفع رصيد شالكه إلى 61 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد فرايبورج عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر. (ميونيخ - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا