• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في ورشة استعرضت أهمية التغذية السليمة للوصول إلى جسد مثالي

صحة طلاب المدارس على طاولة النقاش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت اللجنة العليا لمونديال الجو جيتسو ورشة عمل صحية خاصة لطلاب المدارس، لشرح أساليب التغذية الصحية السليمة، وحظيت بمشاركة كبيرة من قبل الطلاب والطالبات الذين طرحوا العديد من التساؤلات حول أبرز الطرق التي تضمن الوصول إلى جسم مثالي خالٍ من العيوب.

وتأتي ورشة العمل ضمن سلسلة الورشات التي تسعى اللجنة المنظمة العليا إلى عقدها وبشكل يومي وتتناول جميع المواضيع سواء تلك المتعلقة باللعبة أو الأخرى الخاصة بالنواحي الصحية، حيث تشهد الورش عادة مشاركة كبيرة من أصحاب العلاقة مما يؤكد على أهمية هذا الحدث العالمي الذي أخذ أبعاداً اجتماعية أكبر من البعد التنافسي الرياضي ما بين اللاعبين.

وتحدثت في الورشة ريم يوسف أخصائية التغذية التابعة لمؤسسة «هيلث كويست»، والتي تناولت أهمية تناول الطعام الصحي سواء في البيت أو المدرسة إلى جانب العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم كالكربوهيدرات والدهون والفيتامينات، وكذلك أهمية اللياقة البدنية في رفع الحالة الصحية لجسم الإنسان والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم ودورها في تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الأمراض.

وتناولت ريم يوسف الأمراض التي يعاني منها المراهقون في العصر الحديث وأبرزها السمنة الزائدة وأمراض السكري وضغط الدم وحتى الكوليسترول في بعض الأحيان، نتيجة عوامل وراثية أو بسبب التغذية السيئة، إذ أكدت على ضرورة تناول جميع أنواع الطعام الصحي بطريقة متوازنة وصحية بعيداً عن الإفراط في بعض الأصناف على حساب غيرها، فالتغذية السليمة من شأنها أن تمنح الجسد الوزن والطول المثاليين، ودعت الطلاب إلى ضرورة التمسك بوجبة الإفطار بحيث تحتوي على كل العناصر الغذائية كالكربوهيدات والفيتامينات والدهون، حتى لو كانت بعض هذه الأصناف غير مستساغة كالخضار على سبيل المثال الذي لا يحبذ الكثيرون من الصغار السن تناولها رغم أهميته.

وتحدثت عن أسباب زيادة الوزن، وقالت: «إنها تتمثل في عدم تناول وجبة الإفطار إلى جانب عدم التصرف بحكمة في تناول الطعام والإفراط في تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على الكثير من السكر، في حين قد يكون هنالك دور سلبي للأهل من خلال إجبارهم للأطفال والمراهقين على تناول الطعام دون مراعاة للتنوع، إلى جانب عدم ممارسة النشاط الرياضي، حيث يحتاج الجسم إلى ممارسة الرياضة وبشكل يومي لمدة نصف ساعة، مشددة في ذات السياق على أهمية عدم مضايقة أصحاب الوزن الزائد أو جعلهم عرضة للمزاح، حيث يفترض حثهم على بذل كل ما في جعبتهم في سبيل تخفيف أوزانهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا