• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أول مواطن يدخل عالم «التحكيم»

الدرعي.. ممثل الإمارات على «المنصتين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

لأنه صاحب إرادة قوية وعزيمة إماراتية، خاض جابر حمد سيف الدرعي تجربة مثيرة في عالم الجو جيتسو، فعلى الرغم من كونه لاعبا منذ 17 عاما، ولا يزال يصارع على البساط الأخضر، إلا أنه دخل عالم التحكيم، ليكون أول حكم إماراتي دولي للعبة.

تجربة الدرعي كلفته الكثير من العناء والجهد، حيث أصبح مطالبا بالحفاظ على مكتسباته كلاعب حاصل على ذهبية الماستر لوزن 85 كجم للحزام البنفسجي، في أكثر من مناسبة، وبين سعيه للتفوق ببدلة التحكيم ليرفع علم بلاده في المحفلين.

يشارك جابر الدرعي كممثل وحيد للتحكيم الإماراتي في البطولة، كما أنه سوف يشارك في منافسات الحزام البني هذا الموسم ضمن صفوف المنتخب.

ويصف الدرعي تجربته بالمثيرة، وقال: «من دون شك الأمر تطلب الكثير من الجهد، خصوصا وأن الجميع طالبني بضرورة الحفاظ على المنجزات التي تحققت على البساط كلاعب».

وأرجع الدرعي الفضل في هذه التجربة الفريدة إلى عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والمحلي للعبة الذي شجعه بشكل كبير وطالبه بضرورة تحقيق النجاح المطلوب ورفع علم الدولة عاليا على منصة التتويج كلاعب وعلى منصة الحكام أيضا.

وأكد أنه حصل على دورة تحكيمية خاصة في بانكوك التايلاندية، وفور اجتيازها حصل على شهادة التحكيم الدولي، وأعلن أنه سبق له التحكيم في أكثر من مناسبة، لكنها المرة الأولى التي يرتدي فيها البدلة على بساط عالمية أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا