• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق المرحلة الثالثة عبر تحالف مع شركتين عالميتين

إعادة هيكلة المجال الجوي الإماراتي لزيادة مرونة مسارات الهبوط والإقلاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

انطلقت المرحلة الثالثة من المشروع الوطني لإعادة هيكلة المجال الجوي للإمارات، والتي تتضمن تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية ودمجهما، على أن يتم إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع قبل نهاية العام المقبل، حسب أحمد الجلاف المدير العام المساعد لقطاع خدمات الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني.

وقال الجلاف في لقاء صحفي، إن المرحلتين الأولى والثانية كانتا تركزان على وضع التصاميم الخاصة بالأجواء الدنيا والعليا للمجال الجوي الإماراتي، مؤكداً أن تنفيذ المشروع جارٍ من خلال تحالف مشترك مع شركتين عالميتين، إلى جانب التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والأطراف المعنية من ناقلات وطنية ومطارات وغيرها.

وأوضح الجلاف أن أبرز نتائج المشروع المستهدفة تتمثل في زيادة المرونة لمسارات الهبوط والإقلاع، وتقليص المسافات، والحفاظ على مستويات عالية من الأمن والسلامة، حيث سيسهم المشروع عند تنفيذه بزيادة الطاقة الاستيعابية للمجال الجوي الإماراتي بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30%.

وقال إن عملية إعادة هيكلة المجال الجوي ستترافق مع مشاريع تحسين متوازية على مستوى مطارات الدولة، موضحاً أن زيادة كفاءة الحركة الجوية تعتمد على كفاءة المجال الجوي وكفاءة المطارات بالتعامل مع الزيادة في الحركة الجوية.

مشروع خليجي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا