• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

هونج تشنج في المركز الثاني

الماليزي تشوان ثور يظفر بلقب «آسيوية» السنوكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

سيد عثمان (الفجيرة)

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، توج خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، الماليزي تشوان ليونج ثور بلقب بطولة آسيا للسنوكر التي أقيمت بعروس بحر العرب الفجيرة ونظمها اتحاد البلياردو والسنوكر، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، بمشاركة 64 لاعباً من 23 دولة واستمرت لمدة أسبوع.

واستغرقت المباراة النهائية نحو 5 ساعات، ونجح الماليزي تشوان ليونج ثور في الفوز بلقب 2014 بعد حسمه النهائي لصالحه بنتيجة 7-3 على حساب التايواني هونج تشنج منج الذي جاء وصيفاً. وكانت مباريات المربع الذهبي قد شهدت تأهل كل من الماليزي تشوان ليونج ثور والتايواني هونج تشنج منج لنهائي البطولة بفوز ثور على الهندي كمال تشاولا 6-2 وفوز هونج على الإيراني إحسان حيدر بعد مباراة ماراثونية 6-5.

بدأ حفل الختام الذي أقيم بفندق الكونكورد مساء أمس بكلمة ألقاها سلطان الجوكر أمين السر العام لاتحاد البلياردو والسنوكر مدير البطولة قال فيها: «يطيب لنا ونحن نختتم بطولة آسيا رقم 30 للسنوكر للرجال نتوجه باسم اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر بخالص الشكر والامتنان لراعي الحفل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لرعايته الكريمة للبطولة ولجهود سموه الحثيثة ودعمه اللامحدود الذي كان له أكبر الأثر في نجاح استضافة الاتحاد للعديد من البطولات العالمية والإقليمية».

كما ألقى الأيرلندي جيم ليسي رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر كلمة أعرب خلالها عن سعادته بالنجاح التنظيمي من جانب الاتحادين الآسيوي والإماراتي في تنظيم البطولة بصورة مميزة، الأمر الذي يجعله على ثقة تامة بأن اتحاد الإمارات عبر الفجيرة سينجحان في إبهار العالم عند تنظيم بطولة العالم للشباب للسنوكر من الجنسين.

عقب ذلك قام خالد المدفع وجيم ليسي رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر ومبارك الخيارين رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة وسلطان الجوكر بتكريم الفائزين بالبطولة وكذلك تكريم الرعاة والمتطوعين والحكام.

ومن جانبه، أكد خالد الخيلي مدير اللجنة الفنية «أن نجاح البطولة تنظيمياً جاء ترجمة لدعم سمو ولي عهد الفجيرة اللامحدود للبطولة والعمل على تشريف الدولة»، مؤكداً أن الجميع باتحاد اللعبة واللجنة التنظيمية عملوا يداً واحدة لمواصلة التميز الإماراتي بتنظيم كبرى البطولات».

واكد محمد عبد الله مدير المنتخب الوطني «أن نجاح البطولة ثمرة دعم الجميع»، مضيفاً أن المنتخب الوطني بدأ التجهيزات للمشاركة ببطولة العالم للشباب من الجنسين التي تقام بالفجيرة اعتبارا من السبت المقبل وينظمها اتحاد البلياردو والسنوكر بالتعاون مع الاتحاد الدولي، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ويشارك فيها 77 لاعباً يمثلون 16 دولة من بينها الإمارات التي سيمثلها اللاعبون بدر عبيد خليفة وعبد السلام عبد القادر البلوشي، كما يشارك المنتخب في البطولة العربية بالسودان في الفترة من 20 إلى 23 مايو الجاري وسيمثل الدولة بها 4 لاعبين هم محمد شهاب ومحمد الجوكر وعبد الرحمن سيف وخالد الكمالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا