• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مستهلكون يشكون ارتفاع الأسعار

مطالب بتشديد الرقابة على محلات بيع القرطاسية واللوازم المدرسية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

فهد الأميري (أبوظبي)

دعا أولياء أمور طلبة في الإمارات إلى ضرورة تشديد الرقابة على محلات بيع القرطاسية التي قالوا إنها رفعت أسعار القرطاسية ولوازم المدرسة بشكل مبالغ فيه، تزامناً مع اقتراب بدء الفصل الدراسي الأول، مشيرين إلى أن هناك العديد من المتاجر التي تستغل التوقيت للتلاعب بالأسعار.

في المقابل قالت وزارة الاقتصاد إنها تلقت طلبات رفع الأسعار لبعض السلع خلال الشهر الماضي، وتقوم حالياً بدراستها والبحث فيها ليتم بعد ذلك رفعها إلى اللجنة العليا لحماية المستهلك لاتخاذ القرار.

وأكدت ضرورة التزام المتاجر الأسعار المعلنة التي وضعت ضمن قوائم الوزارة، لافتة إلى أنها الا تسمح بزيادة أسعار أي سلعة أساسية من دون الحصول على موافقة رسمية وخطية منها، مشيراً إلى أن في حال قيام المنفذ بطرح هذه السلع يتم تغريمه وسحب السلعة من الأسواق، إضافة إلى تغريم المورد.

وسجلت أسعار القرطاسية واللوازم المدرسية ارتفاعاً بنسبة 25% في بعض المكتبات ومنافذ بيع التجزئة، مقارنة بالعام الماضي، حسب أولياء أمور، مطالبين بضرورة تشديد الرقابة على جميع منافذ بيع المستلزمات الدراسية والحقائب.

وقال عبدالله الياسي، ولي أمر، إن القرطاسية والمستلزمات المدرسية أصبحت تؤرق أولياء الأمور في كل عام بسبب ارتفاع أسعارها التي تجاوزت هذا العام نسبة 25% مقارنة بالعام الماضي، حسب تقديره. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا