• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

من 21 يناير حتى 3 فبرابر المقبل

«سلطان بن زايد التراثي» عرس للموروث في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

أشرف جمعة (أبوظبي)

أكدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2018، أن النسخة الجديدة من المهرجان ستشهد تطوراً كبيراً، وقد عملت اللجنة منذ نهاية الدورة الماضية على تجهيز وتطوير الموقع، وتسخير السبل كافة من أجل الخروج برؤية جديدة مبتكرة، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، من 21 يناير الحالي حتى 3 فبراير المقبل، في ميدان سويحان بأبوظبي.

وبعد عرض فيلم قصير حول المهرجان وفعالياته المتعددة، كشفت اللجنة صباح أمس في مؤتمر صحفي عقدته بقاعة المؤتمرات في مركز سلطان بن زايد بأبوظبي، عن فعاليات الدورة الثانية عشرة للمهرجان، حيث أشار سنان المهيري، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، إلى أنه في إطار المحافظة على سلامة الإبل المشاركة، فقد وجّه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان هذا العام بإجراء فحص هرمونات النمو للإبل المشاركة، وتم تكليف فريق عمل طبي مختص لهذه المهمة الإنسانية.

وأعرب سنان عن تقديره جهود رعاة الحدث والشركاء الاستراتيجيين لدعمهم ومشاركتهم سبل نجاح الحدث وحفظ الموروث، والرعاة الإعلاميين لدورهم الكبير في نقل المهرجان وفعالياته المتعددة التي تحول سويحان كل عام إلى ساحة عرس ثقافي تراثي.

وأوضح منصور المنصوري، النائب الأول لمدير عام مركز سلطان بن زايد، عضو اللجنة العليا، رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان، أن الأنشطة التراثية تتنوع بدءاً بمزاينة الإبل ومسابقة المحالب، مروراً بسباق الهجن التراثي الأصيل، وصولاً إلى سباق السلوقي العربي الذي يُعَدُّ وسيلةً من وسائل الصيد لدى الإنسان العربي في تاريخه القديم، مشيراً إلى ما سيقدمه مركز سلطان بن زايد من برامج تلفزيونية، متنوعة ومتعددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا