• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

غياب النجوم عن الملتقى يثير علامات الاستفهام

«دبي الدولي» يكشف ثغرات عقود اللاعبين المحترفين في الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

رضا سليم (دبي)

كشف ملتقى دبي الدولي اللاعبين المحترفين، الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين بالإمارات، ورابطة أندية الدوري الإسباني، بفندق ماريوت الجداف أمس، عن العديد من القضايا التي تخص اللاعبين، ومتطلبات الاحتراف، وكيفية التعامل مع كرة القدم، بوصفها مهنة تتطلب توافر الكثير من الخبرة والمعرفة، وتأهيل اللاعبين والإداريين، والفنيين عبر الدورات المتخصصة وورش العمل والملتقيات، ونشر المعرفة بين العاملين في قطاع كرة القدم، وتعزيز ثقافة الاحتراف لدى اللاعبين، حتى يتمكنوا من التعامل مع المتغيرات الكثيرة، التي تطرأ على عالم كرة القدم.

وشهد الملتقى غياب اللاعبين المواطنين بالأندية رغم الدعوة التي وجهتها اللجنة المنظمة للمؤتمر للحضور وطالبتهم بتواجد اللاعبين، حيث لم يتواجد سوى مجموعة بسيطة من لاعبي الرديف والمراحل السنية، في الوقت الذي حضر على مستوى اللاعبين الأجانب، البرازيلي أوليفيرا لاعب الوصل، وزميله الأرجنتيني دوندا، والتشيلي أديسون بوتش، في الوقت الذي حضر د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد بن هزام الظاهري أمين عام اتحاد الكرة بالإنابة، بجانب عدد من الشخصيات من اتحاد الكرة ولجنة دوري الخليج العربي والأندية.

وافتتح علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي فعاليات الملتقى، بكلمة رحب فيها بالحضور، وعبر عن سعادته بالإقبال الكبير من اللاعبين والمدربين، والإداريين من المؤسسات الرياضية في دبي واهتمامهم بمتابعة هذا الملتقى، الذي يعتبر امتداداً لجهود مجلس دبي الرياضي في رفع قدرات المنتسبين للأندية وشركات كرة القدم.

وتناولت الجلسة الأولى، شروط التعاقد وحالات إنهاء العقود باستعراض نماذج حية من دوري الخليج العربي وأخرى على المستوى الدولي، وتحدث فيها باتريك ولسن المتخصص في انتقالات وأوضاع اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم ومحمد الدوري مدير الشؤون القانونية باتحاد الكرة، وترأس الجلسة المحامي صالح العبيدلي المتخصص في عقود اللاعبين.

واستهل باتريك ويلسون الملتقى بالحديث عن شروط التعاقد بين اللاعب والنادي، مؤكداً ضرورة حضور الطرفين المتعاقدين، وهما الممثل القانوني للنادي واللاعب أثناء توقيع العقد، مشيراً إلى أهمية توافر أربع نقاط في بنود العقد قبل توقيعه وهي ضرورة وجود أسماء الأطراف المتعاقدة بشكل واضح جداً، ومدة التعاقد من بدايته وحتى نهايته، والراتب المحدد للاعب يجب أن يكون مدوناً، ويجب أن يكون توقيع الطرفين واضحاً في العقد، ودعا ويلسون الأطراف كافة من اللاعبين، وإداريي الأندية للاطلاع على القرارات التي تحدث باستمرار، والقوانين الموجودة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي. ... المزيد

     
 

!

ابصراحة كنت من الاشخاص المتواجدين في المؤتمر ةتقييمي للمؤتمر غير ناجح اغلب الحضور كانوا اجانب ولم يكن هناك مترجم سواء للغه العربية او للانجليزية و حتى ان الحضور طلبوا الترجمه فتم رفض الطلب لعدم وجود وقت!!! وكانت الترجمه بسيطه من المذيع كريم الطرهوني من قناة دبي الرياضية-تخيل وجود لاعبين كبار مثل كانوتية واوليفرا ورئيس محلس ادارة ملقا الاسباني ولاعب برشلونه سابقا في ملتقى رياضي ولا يفهمون حاجة بسبب اللغه!!!

بوعلي | 2014-05-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا