• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«العنابي» يتخلص من «كابوس الضغط» رغم المستوى غير المقنع

بيسيرو: النتيجة أفضل من الأداء وحسم المركز الثاني مؤجل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تأثر الوحدة بالضغوط التي ولدتها المنافسة على المركز الثاني، لبطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم، وظهر بعيداً عن مستواه في الفترة الأخيرة، خلال مباراته أمس الأول أمام دبي، باستاد آل نهيان في أبوظبي، ضمن الجولة قبل الأخيرة، ومع ذلك حقق الأهم من خلال الفوز بهدفين، ليستمر «العنابي» في نتائجه الإيجابية، ومن ثم الزحف خطوة إلى الأمام، عقب كل مباراة في الفترة الأخيرة، بعد أن تربع على مركز الوصيف بجدارة، ليصبح أمر إنهاء الموسم في هذا المركز بيده وليس بيد غيره، خاصة أن نتائج المنافسين في هذه الجولة خدمته بشكل جيد.

وكعادته في هذا الموسم، قدم الوحدة شوطاً سيئاً في معظمه أمام دبي، رغم التقدم بهدف مبكر عبر محمد الشحي، وظهر بوضوح شديد فقدان لاعبي الوحدة للياقة الذهنية، من خلال التمرير الخاطئ، وتباعد الخطوط، فضلاً عن خطأ التوظيف، خاصة في مركز الظهير الأيمن، ويحسب للمدرب أنه تداركه سريعاً، قبل أن ينجح المنافس في استغلاله، وساعد الوحدة أيضاً حالة فريق دبي الذي استمرت معاناته في الهجوم خلال المباراة التي دخلها من دون أي ضغوط، والمنتظر منه أن يؤدي لاعبوه بقوة، من أجل تحسين صورتهم، وبالتالي وداع «الأضواء» بمستويات مشرفة.

وجاءت المباراة بشكل عام متوسطة الأداء ونظيفة تقريباً، من حيث الإنذارات، حيث لم يخرج الحكم سلطان المرزوقي، سوى بطاقة صفراء واحدة فقط في الثواني الأخيرة لمحمد إسماعيل لاعب دبي.

من جانبه، اعترف البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب الوحدة بأن النتيجة كانت أفضل من المستوى الذي قدمه فريقه، وقال: «في الشوط الأول لم نلعب جيداً، وقدرتنا على الاستحواذ على الكرة محدودة، وفي الحالة الدفاعية ارتكبنا أخطاء عديدة، منحت دبي فرصة تهديد مرمانا، ونتج ذلك لأننا لم نضغط على حامل الكرة ونغلق المساحات، ومن المفروض أن تكون خطوطنا متقاربة، وأعتقد أن التوتر وضغط المنافسة على المركز الثاني أثرا على عمل الفريق، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء، وتحركنا بشكل أفضل، والمنظومة الدفاعية عملت جيداً، وكان بإمكاننا إحراز 4 أهداف فيه مقابل فرصتين لدبي، ومع أن المستوى لم يكن كما أردته، إلا أن الفوز مستحق، وأنا سعيد به، وأحياناً من دون تنظيم وتوازن، تتمكن من تحقيق ما تريده، والمهم بالنسبة لنا في المباراة هو الفوز».

وعن دفعه باللاعب عامر عمر في مركز الظهير الأيمن، قبل أن يصحح ذلك خلال سير المباراة، قال: «هذه خياراتي، وحرصت على الدفع باللاعبين الأكثر مشاركة في الفترة الأخيرة، وثقتي كبيرة في عامر عمر الذي قدم مردوداً جيداً، وربما مع الوقت والتدريب يجيد اللعب في هذا المركز، والظهيران عامر ومبارك المنصوري لم يلعبا بشكل جيد في الجزء الأول من المباراة، لأن الخلل في وسط الملعب، حيث لم يكن هناك ضغط على حامل الكرة، وهذا جعل العبء أكبر على الدفاع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا