• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

شكاوى واقتراحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

علاوة الأبناء للمطلقة.. والتبرع بالأدوية

أقترح زيادة علاوة الأبناء للمطلقات اللاتي يتولين إعالة الأطفال، ولماذا لا تصرف للأم المطلقة مباشرة بدلا من الأب الذي يتسلمها بينما الأبناء عند أمهم. ولدي اقتراح آخر يتعلق بالأدوية الفائضة، وهنا أدعو لوضع صناديق مقفلة من الجهات المختصة لجمع الأدوية الزائدة بدلا من رميها من قبل الكثير من الأشخاص عندما يشفون أو يغيرون الطبيب، ويكتب لهم دواءً آخر، فيقومون بالتخلص من الأدوية القديمة والتخلص منها بطريقة غير آمنة، ولكن لو كل واحد منا يضع الأدوية في الصندوق المخصص من قبل المختصين، وإرسالها إلى الدول المحتاجة وطبعا تحت إشراف وزارة الصحة والجهات المختصة سنكون بذلك قد حققنا هدفين، التخلص الآمن من تلك الأدوية الفائضة، وثانيا مساعدة أشخاص في أمس الحاجة لها في مجتمعات محرومة.هذا والله ولي التوفيق.

العنود الراشد

الضيافة والاستضافة؟

استوقفتني عبارة «ندوة الثقافة والعلوم تستضيف الملتقى الإماراتي الصيني»، ومعلوم أن الألف والسين والتاء إذا جاءت في بداية الفعل تعني الطلب، مثل استغفر طلب المغفرة، واستعلم طلب العلم واستعان طلب العون، وكذلك استضاف طلب الضيافة. استضافة ندوة الثقافة والعلوم تعني أنها طلبت الضيافة، وهو أمر يبدو أنه غير وارد في هذا السياق.

لعل الأحرى أن يقال ضيافة أو تضييف ندوة الثقافة والعلوم. الندوة هي الجملة المضيفة، في هذه الحالة، والقادمون من الصين هم الضيوف، أو المستضيفون، إن كانوا قد طلبوا الضيافة.

د. عبدالرحمن الهاشمي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا