• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بإشراف 20 مدرساً ومدرباً

«رأس الخيمة» تستعد للأولمبياد المدرسي بـ 100 طالب وطالبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

رفعت منطقة رأس الخيمة التعليمية، وتيرة التحضيرات تأهبا لخوض نهائيات النسخة الثالثة لبرنامج الأولمبياد المدرسي بنحو 100 طالب وطالبة، وتنظم الفعاليات اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم، بدعم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بمشاركة واسعة للطلاب والطالبات من كافة المناطق التعليمية بالدولة، تأهل 1820 منهم للأدوار النهائية، بعد منافسة حامية بمختلف الألعاب الرياضية المعتمدة.

وتشهد الصالة الرياضية برأس الخيمة نشاطاً متواصلاً مع إقامة التدريبات على مدار الأسبوع، وذلك لمنح الفرصة للطلاب والطالبات للاستعداد لمختلف الألعاب الرياضية التي يتم ممارستها داخل هذه الصالة، وهي القوس والسهم والتايكوندو والجودو والجو جيتسو والسباحة والمبارزة، والعمل على تطوير القدرات والتحضير للمنافسة على المراكز المتقدمة بالنهائيات المقبلة.

ويحرص الطاقم المشرف على التدريبات الذي تتقدمه آمنة السكب المدير الإداري لمركز التدريب، ويضم محمد طافش المشرف الفني وسمير الشيخ منسق التربية الرياضية بالمنطقة و20 مدرسا ومدربا متخصصا، على توفير كافة مقومات النجاح والدعم للطلاب الذين تم انتقاؤهم بعد فترة طويلة من التدريبات التي أفرزت أصحاب المواهب من مختلف الأعمار بين 9 إلى 12سنة.

وأوضحت آمنة السكب، أن الأولمبياد المدرسي قطع خطوات كبيرة خلال السنوات الثلاث، وقالت: «حينما بدأنا واجهنا صعوبات حول تقبل الأمر من أولياء الأمور فيما يتعلق بقيام أبنائهم بالتدريب بعد المدرسة، فيما كان هناك نوع من الحاجة للتنسيق مع المدارس نفسها، لكن حاليا وصلنا مرحلة بات فيها أولياء الأمور أول من يتواجد بالصالة لمتابعة التدريبات، التشجيع على ممارسة الرياضة أمر مهم وبات حالة إيجابية بالمجتمع هنا».

وعبرت السكب عن تطلعاتها بنجاح المنطقة بفرض نفسها خلال النهائيات رغم فارق الإمكانيات، وقالت:«لا يخفى على أحد الفوارق التي نعاني منها مقارنة بمناطق تعليمية أخرى، لكن رغم ذلك نسعى لتوفير أفضل التدريبات وتحفيز الطلاب وفق الإمكانيات المتاحة، مع التأكيد على أهمية المشاركة بالنهائيات بحد ذاتها، ثم التفكير بحصد الميداليات، العام الماضي حققنا نتائج مرضية نسبيا، لكننا نبحث عن المزيد ونتطلع نحو الأفضل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا