• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يقتني أعمالاً فنية من ملتقى الخط العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نصف مليون درهم لاقتناء مجموعة من الأعمال الخطية المشاركة في الدورة السادسة لملتقى الشارقة للخط، والذي نظمت فعالياته في الشارقة والمنطقة الشرقية في الثاني من أبريل الماضي.

يأتي هذا الاعتماد حرصاً من سموه على دعم فنون الخط العربي الأصيلة وتكريم مبدعيها من كافة الأقطار العربية والإسلامية والغربية ودفعاً لاستمرارية مسيرة الفن، وتقديراً لعطائهم في نشر فنون الإسلام على نطاقات واسعة في مختلف أرجاء العالم، كما سيتم عرضها في المعارض الخارجية الثقافية التي تقوم بها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بالإضافة إلى تخصيص جزء منها لتزيين المؤسسات الحكومية بإمارة الشارقة، وستخصص هذا العام للدائرة الاقتصادية، حيث يتردد عليها الكثير من المراجعين من كافة الجنسيات والبلدان، فتعكس لهم عمق الثقافة الإسلامية متمثلة في الخط العربي الأصيل، وتكون متاحف فنية مفتوحة للحضور العام.

وقال هشام المظلوم مدير إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة: إن هذه المبادرة الثمينة من صاحب السمو حاكم الشارقة تؤكد على رؤية سموه الثاقبة وتوجيهاته الحكيمة في الاهتمام الدائم والرعاية لمبدعي الخط العربي وكافة الفنون العربية والإسلامية الأصيلة وهو ما يسهم في دعم المبدع والخطاط العربي.

كما أشار إلى أن مشاركة هذه الأعمال المقتناة في المعارض الدولية الخارجية تعبر عن قيمة المستوى الراقي والعميق للخط العربي وجمالياته التي تمتاز بالثراء والتنوع، وأضاف: أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة لاختيار الأعمال المقتناة. (الشارقة ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا