• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أنهت الحلم البرازيلي في كرة السيدات

السويد تتوج بـ «برونزية» كرة قدم السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

اكتملت خيبة المنتخب البرازيلي المضيف بعدما فشل في الحصول حتى على جائزة «الترضية» بخسارته مباراة الميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم للسيدات في كرة القدم أمام نظيره الكندي 1-2 أمس على ملعب «ارينا كورنثيانز» في ساو باولو.

وكانت البرازيل تعول على عاملي الأرض والجمهور لكي تحقق لقبها الدولي الأول، لأنه لم يسبق لها أن توجت بالذهبية الأولمبية أو كأس العالم، لكنها اصطدمت في نصف النهائي بالسويد التي أطاحتها بعد أن سبق لها أيضاً أن جردت الولايات المتحدة من اللقب، وحرمتها من مواصلة مشوارها نحو إحراز ذهبيتها الأولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها بالفوز عليها في ربع النهائي بركلات الترجيح.

ووضعت السويد حداً لحلم البرازيل المضيفة بإحرازها ذهبيتها الأولمبية الأولى، وبلغت المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها بفوزها عليها الثلاثاء الماضي بركلات الترجيح أيضاً بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكانت الفرصة سانحة أمام مارتا ورفيقاتها لحفظ ماء الوجه بإحراز البرونزية للمرة الأولى، وأضافتها إلى فضيتي 2004 و2008، لكن كندا رفضت أن تخرج من ريو 2016 بنتيجة أقل من مشاركتها السابقة في لندن 2012، وأحرزت البرونزية للمرة الثانية على التوالي في ثالث مشاركة لها فقط.

وتدين كندا التي خسرت في نصف النهائي أمام ألمانيا (صفر - 2)، بصعودها إلى منصة التتويج لديان روز التي افتتحت التسجيل في الدقيقة 25 إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من اشلي لورنس.

وفي بداية الشوط الثاني، لعبت روز دور الممررة هذه المرة، وأوصلت الكرة إلى كريستين سينكلير التي عقدت المهمة على البرازيل، بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 بتسديدة بيمناها من من منتصف المنطقة.

وقلصت البرازيل الفارق في الدقيقة 79، وسجلت هدفها الثالث في المسابقة بعدما وصلتها الكرة إثر رمية جانبية طويلة وتمريرة رأسية من ايريكا، فتابعت الكرة مباشرة بيسراها في الشباك.

لكن هذا الهدف لم يجنب المضيف هذه الخسارة التي قد تكون نهاية حقبة أولمبية بالنسبة للاعبات، مثل القائدة مارتا، أفضل لاعبة في العالم أربع مرات (30 عاماً) وكريستيان (31 عاماً) التي أصبحت في ريو أفضل هدافة في تاريخ الألعاب الأولمبية إنْ كان عند السيدات أو الرجال (14 هدفاً)، لكنها أهدرت الثلاثاء الركلة الترجيحية الثانية لبلادها في مباراة بدأتها على مقاعد الاحتياط (لعبت أساسية اليوم وخرجت في بداية الشوط الثاني).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا