• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م
  11:29    مقتل 8 شرطيين بهجوم مسلح في مصر         11:29    اعتقال منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول         11:29     القبض على زوجة "عمر متين" منفذ الهجوم على ملهى ليلي للمثليين في فلوريدا         11:29    نائب رئيس وزراء تركيا يهنئ الشرطة على اعتقال منفذ هجوم ملهى اسطنبول         11:30     قوات إسرائيلية تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:31    بحرية الاحتلال تفتح النار على الصيادين قبالة سواحل غزة        11:33     وقف البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة     

قصائد متنوعة في ركن القراءات الشعرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

شهد ركن القراءات الشعرية (الخيمة) بمعرض الكتاب أمسية تناوب الإلقاء فيها كل من الشعراء: المنصف المزغني من تونس، محمد عيد إبراهيم من مصر، سموبورنا تشارتارجي من إثيوبيا مقيمة في الهند، مازن معروف من فلسطين ومقيم في آيسلندا، وغياث المدهون من فلسطين مقيم في السويد. وخلال الأمسية قرأ كل شاعر مختارات من قصائده المنشورة.

يتميز الشاعر محمد عيد إبراهيم بقصائد بعالم شعري خاص لا يخلو من غموض، وإن كان يكتب قصيدة نثرية، لكنه كشاعر حداثي ينفرد بخصوصية تجعله مختلفاً عن كثير من شعراء قصيدة النثر. أما المنصف المزغني الذي يسيطر على مشاعر جمهوره بإلقائه المسرحي الخاص، فهو يضفي بذلك عنصرا فنيا إضافيا على جمال القصيدة بعذوبة الإلقاء. ويبدو أن الشاعر مازن معروف من فلسطين أنه استفاد كثيرا من اغترابه فحافظ في عبارته الشعرية على بساطة جميلة يلامس فيها المباشرة ملامسة رقيقة، وهو يستلهم طفولته المثقلة بآلام كل فلسطيني ويطلقها في صور إبداعية مؤثرة. أما غياث المدهون الذي ألقى قصيدة طويلة تتردد فيها مشاهد القتل والدمار التي اقتبسها من معاناته في بعض ما يرى من أحداث مؤلمة تجري على أرض سوريا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا