• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«دبي للثقافة» تعرض أعمال كبار الفنانين الإماراتيين في «مجلس المطار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

دبي (الاتحاد)

توصلت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، لعلاقة تفاهم مع شركة مطارات دبي، تقوم الهيئة بموجبها بعرض أعمال فنية لكبار الفنانين الإماراتيين في قاعة كبار الشخصيات «المجلس» في مطار دبي.

وستقدم الهيئة من خلال هذا المشروع أعمالاً لفنانين إماراتيين، وهم: الفنان القدير عبدالقادر الريس، فاطمة لوتاه، فيصل البستكي، مطر بن لاحج، أحمد الحوسني، فاطمة البقالي، خالد الجلاف، إضافة إلى أعمال للمصورة الفوتوغرافية لعلي بن ثالث.

وتتطلع الهيئة من خلال هذه المبادرات إلى دعم الحراك الفني عن طريق الاستفادة من المساحات الداخلية والخارجية المتاحة لشركائها من أجل عرض الأعمال الفنية، بما يحقق مهمتها لتطوير المواهب ودعم القطاع المزدهر والحيوي للفنون البصرية في الإمارة.

وتركز مبادرات الهيئة على تمكين جيل مبدع جديد في مجال الفنون البصرية، في الوقت الذي تحرص فيه على جعل دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكَّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة. وعلاوة على ذلك، يمثل المشروع دعماً من دبي للثقافة التي تعمل مع مطارات دبي لتفعيل مبادرة «ثقافة في حرم المطار» للعام 2018.

وقال سعيد النابودة، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في هيئة دبي للثقافة: «يسرنا القيام بهذه الخطوة بالتعاون مع شركة مطارات دبي، لعرض مجموعة منتقاة من اللوحات والأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية التي أبدعها كبار فناني الإمارات. إننا نأمل أن تسهم علاقة التعاون مع مطارات دبي في التعريف بثقافتنا المحلية أمام الوفود وكبار الشخصيات التي تزور الإمارة، في الوقت الذي تعمل فيه أيضاً على الترويج لأعمال الفنانين، وتشجيعهم على المضي قدماً في مسيرتهم الفنية لخدمة الثقافة والتراث بدولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا