• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وقعت اتفاقية مع جامعة حمدان بن محمد الذكية

«المالية» تطور مهارات موظفيها القيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة المالية في مقرها بأبوظبي مؤخراً، اتفاقية مع جامعة حمدان بن محمد الذكية تقضي بتأهيل وإلحاق الصف الثاني من موظفي الوزارة ببرنامج «الشامل الذكي» لتطوير المهارات القيادية الذي تقدمه الجامعة، ويعرف موظفو الصف الثاني بأنهم الموظفون المؤهلون لتقلد مناصب إدارية ضمن إدارات وزارة المالية.

وقع الاتفاقية عن جانب وزارة المالية، مصبح محمد السويدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة؛ وعن جانب الجامعة عذبة الكمدة، نائب رئيس الجامعة لتطوير الدارسين، قطاع تطوير الدارسين.

وتقضي الاتفاقية بإلحاق 21 موظفاً من قيادات الصف الثاني في الوزارة ببرنامج الجامعة «الشامل الذكي» لتطوير المهارات القيادية على مدى العام الجاري، حيث ستقوم الجامعة بتوفير الكتب والموارد التدريبية، إلى جانب إجراء استبيانات دورية وامتحان داخلي، وتقديم تقارير عن أداء وحضور المشاركين للمسؤولين في الوزارة. وأكد مصبح محمد السويدي، حرص وزارة المالية على تطوير قدرات موظفيها وتأهيلهم بشكل متقن للقيام بالمهام الموكلة إليهم ضمن مناصبهم الحالية وتأهيلهم للانتقال إلى مناصب أعلى.

وقال في بيان أمس: «تحرص وزارة المالية على التعاون مع الجهات المتخصصة لتوفير أفضل إمكانيات التدريب الأكاديمي والعملي لجميع كوادرها البشرية، بما يعزز قدرتها على تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق الريادة العالمية في مجالات إدارة الموارد المالية». وينقسم البرنامج إلى مرحلتين، تضم الأولى أربعة اختبارات مخصصة للقيادين عن المعرفة العامة، استبيان سمات الشخصية الـ15 15FQ، اختبار المنطق وتقويم 360 درجة القادة، في حين تشمل المرحلة الثانية انخراط المشاركين ببرنامج دبلوم مهني في المهارات القيادية يرتكز إلى المهارات الأساسية في الإدارة والقيادة، ومهارات التخطيط الاستراتيجي، ومهارات إدارة الموارد البشرية، والتواصل والاتصال الفعال، وبناء وقيادة فرق العمل وتبني فكر التغير، وإدارة الجودة الشاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا