• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حافظت على صدارتها في تغطية شبكة الهاتف المتحرك للسكان

الإمارات الأولى خليجياً و19 عالمياً بين الدول الأقل في تكلفة مكالمات «المتحرك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

حلت الإمارات في المرتبة الأولى خليجياً، و19 عالمياً بين الدول الأقل في تكلفة مكالمات الهواتف المتحركة، كما حافظت على موقعها المتفوق في مجال تغطية شبكة الهاتف، حيث إن 100% من سكان الدولة مشمولون بتغطية الشبكة، بحسب بيانات صادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات.

واحتلت مملكة البحرين الترتيب التالي خليجيا و32 عالمياً، من حيث رخص معدل تكلفة الدقيقة الواحدة بجميع أنواعها عبر الهاتف المتحرك، تليها الكويت التي جاءت في الترتيب الثالث خليجياً و35 عالمياً.

وحلت سلطنة عمان في الترتيب الرابع خليجياً و44 عالمياً، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في الترتيب الأخير خليجياً، مسجلة أعلى تكلفة للمكالمات عبر الهاتف المتحرك لتحصل على الترتيب 52 عالمياً.

كما أكدت بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات الموقع المتقدم للدولة في نسبة السكان المشمولين بتغطية شبكات الهاتف المتحرك، فيما حصلت 3 دول خليجية أخرى على التقويم نفسه هي الكويت وقطر والبحرين.

وجاءت المملكة العربية السعودية في الترتيب التالي خليجياً و55 عالمياً، حيث تغطي شبكة الهاتف المتحرك 99,4% من إجمالي عدد سكان المملكة، تليها سلطنة عمان في الترتيب الثالث خليجياً و86 عالمياً، حيث تغطي الشبكة نحو 97,6% من إجمالي عدد السكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا