• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مع تحسن مستويات الحالة المادية والتوقعات المستقبلية

ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي لأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

سجل المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي نحو (137) نقطة، في المتوسط، خلال عام 2014، مرتفعاً بنحو نقطتين مقارنةً بمستواه في العام الأسبق، ويعود هذا الارتفاع إلى التحسن الذي شهدته المؤشرات الفرعية المتمثلة في مؤشر الحالة المادية ومؤشر التوقعات المستقبلية خلال عام 2014 مقارنة مع مستوياتها في عام 2013.

وتعكس الاتجاهات الشهرية للمؤشر، الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، خلال عام 2014 استمرار حالة التفاؤل في أوساط المستهلكين تجاه الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية بالإمارة، ونظرتهم الإيجابية للجهود التي تبذلها الجهات الحكومية من خلال السياسات والتدابير والإجراءات ذات الصلة بالمستهلك، وآثارها على أوضاعهم المادية، إلى جانب تقويمهم الإيجابي لأوضاعهم المادية الحالية وتوقعاتهم الإيجابية بشأن المستقبل على مستوى أداء الاقتصاد الكلي إلى جانب فرص العمل والدخل بما ينعكس على أحوالهم المادية مستقبلاً.

ويأتي ذلك متسقاً مع الأداء الاقتصادي والتنموي لدولة الإمارات الذي تظهره العديد من المؤشرات العالمية.

وسجل مؤشر الحالة المادية للأفراد في أبوظبي خلال عام 2014 ارتفاعاً بنحو ثلاث نقاط، حيث بلغت قيمة المؤشر نحو (119) نقطة في المتوسط مقارنةً مع نحو (116) نقطة في المتوسط خلال عام 2013.

وظل هذا المؤشر فوق مستوى الحياد طوال العام الماضي، حيث بلغت أعلى قيمة له (136) نقطة في شهر فبراير بينما كانت أقل قيمة للمؤشر (108) نقاط في شهر نوفمبر 2014 ويعكس ذلك استمرار حالة التفاؤل في أوساط المستهلكين بإمارة أبوظبي، بمختلف جنسياتهم ومناطق إقامتهم والقطاعات التي يعملون بها، نتيجةً لتقييمهم الإيجابي لأحوالهم المادية طوال عام 2014 مقارنةً بعام 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا