• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بغداد ترفض ضم الأكراد الأراضي المحررة

واشنطن تدعو البيشمركة للعمل تحت إمرة الجيش العراقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

سرمد الطويل (بغداد)

دعت الولايات المتحدة قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان إلى العمل تحت إمرة الجيش العراقي وذلك على خلفية قرار كردستان التمسك بالأراضي التي استعادتها من تنظيم داعش وهو الأمر الذي قوبل برفض من رئيس الوزراء حيدر العبادي، وأكد سعد الحديثي، المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن مثل هذه التصريحات التي تصدر عن قادة سياسيين وعسكريين لاسيما التي تتعلق بضم الموصل لأراضي إقليم كردستان قرارٌ أحاديٌ ومرفوض.يأتي هذا بالتزامن مع إعلان وزير الدفاع العراقي الانتهاء من الخطط العسكرية واللوجستية لاستعادة مدينة الموصل.

وللمرة الأولى منذ انطلاق المعارك التي خاضتها القوات العراقية المشتركة ضد تنظيم داعش، ترأس وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اجتماعاً في مقر قيادة العمليات المشتركة مع القيادات المكلفة بخوض المعركة وقوات التحالف الدولي ليعلن قرب الانتهاء من الخطط العسكرية والدعم اللوجستي فضلاً عن بحث سبل مراعاة الجانب الإنساني خلال المعركة المرتقبة لاستعادة مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

ويواصل الجيش العراقي عملياته جنوب شرق مدينة الموصل ‬مروراً ‬بمناطق ‬نفوذ ‬قوات ‬البيشمركة ‬الكردية.

وتهدف تحركات القوات الحكومية العراقية إلى استعادة السيطرة على بلدة القيارة من قبضة تنظيم «داعش» الذي تتعرض مواقعه لقصف مكثف من قبل طائرات التحالف ومدفعيته.

وقالت مصادر عسكرية إن طائرات التحالف ‬الدولي ‬بدأت ‬ ‬قصف ‬محيط ‬البلدة ‬الواقعة ‬على ‬بعد ‬ستين ‬كيلومتراً ‬جنوب ‬الموصل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا