• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«نور بنك» يصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

دبي(الاتحاد)

نجح نور بنك أمس، في تسعير إصداره الأول من الصكوك، والبالغة قيمته 500 مليون دولار أميركي لفترة استحقاق تمتد لخمس سنوات، محققاً سعراً نهائياً نسبته 2.788%.

وبحسب بيان صحفي أمس، جاء التسعير النهائي عقب الجولات العالمية التي تم إجراؤها عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. وقد تم تسعير الصكوك بهامش 130 نقطة أساس فوق متوسط عقود المقايضة، ما يمثل الحد الأقصى من السعر الاسترشادي مع عائد أولي يتراوح عند 140 نقطة أساس.

وحظي الإصدار بغير ضمان والحائز على تصنيف‘A-’ (EXP) باهتمام كبير من المستثمرين من مناطق جغرافية مختلفة، بما في ذلك الشرق الأوسط (54%) وأوروبا (29%) وآسيا (17%)، حيث استحوذ المستثمرون الأوروبيون والآسيويون على أكثر من 45% من الإصدار.

وتراوحت نوعية المستثمرين بين مديري الصناديق (47%)، والبنوك (44%)، والبنوك الخاصة (6%)، وشركات التأمين (2%) ومستثمرين آخرين (1%).

وحققت عملية الإصدار هذه أوسع مشاركة لمستثمرين دوليين بالمقارنة مع أية عملية إصدار لصكوك غير مضمونة أطلقتها المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الأشهر الـ 24 الماضية، ما يشير إلى الثقة المتزايدة للمستثمرين الدوليين بالعلامة التجارية لنور بنك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا