• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مدينة مصدر تكشف عن تصاميم الفلل الصديقة للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت «مدينة مصدر»، عن تصاميم الفلل الصديقة للبيئة، والتي تستخدم ألواحاً كهروضوئية لتوليد احتياجها من الطاقة الكهربائية بالكامل، وذلك على هامش مشاركتها في سيتي سكيب أبوظبي. كما يجري تصميم هذا النوع من الفلل لاستيعاب النمو السكاني المطرد وتلبية الطلب المتزايد لتوفير وحدات سكنية مستدامة.

وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»: «في ظل التوقعات التي تشير إلى نمو عدد سكان المدن والمراكز العمرانية بدولة الإمارات ليصل إلى ثمانية ملايين شخص بحلول عام 2020، تفرض هذه الزيادة المطردة حاجة ملحة لاعتماد تصماميم مبتكرة وعالية الجودة لوحدات سكنية تستخدم مصادر طبيعية أقل بالمقارنة مع التصاميم التقليدية».

وأضاف: «تخطت مدينة مصدر تحديات التصميم المستدام منذ كشف النقاب عنها وانتقلنا بالخبرات والمعرفة التي نتمتع بها إلى المرحلة الثانية من خلال مفاهيم هذه المنازل التي تجسد رؤية القرن الحادي والعشرين للفلل العصرية المخصصة لإيواء عائلة واحدة. وتمثل الفلل الصديقة للبيئة جزءاً أساسياً من أهداف مدينة مصدر لتلبية احتياجات الحياة العصرية، مع الأخذ في الاعتبار تعزيز دور هذه الفلل على تخفيض استهلاك المياه والطاقة والمخلفات».

ويتضمن مفهوم هذه الفلل المؤلفة من أربع غرف نوم على مجموعة من الألواح الشمسية عالية الأداء لتوليد قرابة 40 ألف كيلوواط سنوياً. وستعمل أساليب التصميم المبتكرة فيها على تخفيض الطلب السنوي على الطاقة الكهربائية إلى قرابة 39 ألف كيلوواط تقريباً، عبر التوجيه الصحيح للمبنى بالنسبة لاتجاه الرياح واستقبال أشعة الشمس وتحسين مصادر الإضاءة الطبيعية المكتسبة واستخدام نوافذ ذات زجاج مضاعف ومصابيح بتقنية ‏LED ذات الاستهلاك القليل للطاقة.

من جانب آخر، سيعمل تصميم هذه الفلل على تحويل قرابة 63 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الجو مع تخفيض الطلب على شبكة الكهرباء الوطنية. ويتوقع لهذه الفلل أن تستهلك كميات أقل من المياه مقارنةً مع الفلل الاعتيادية بنسبة 35% بفضل صنابير المياه ومرافق التواليت ذات المعدلات المنخفضة في تدفق المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا