• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتنفيذ توسعة وتطوير مشروع الغاز المتكامل

«جاسكو» و«الإنشاءات البترولية» توقعان عقداً بـ 1,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

وام

أبوظبي (وام)

وقعت شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة «جاسكو» وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية «إن بي سي سي» عقد تنفيذ الأعمال الهندسة وشراء المواد والإنشاء والتشغيل لمشروع توسعة وتطوير الغاز المتكامل خط أنابيب الغاز البحري / الحزمة الثانية، والذي أرسته «جاسكو» على الإنشاءات البترولية الوطنية خلال شهر فبراير الماضي بقيمة 1,51 مليار درهم (410 ملايين دولار).

وقع العقد عن جاسكو - في مقرها الرئيسي في مجمع الشيخ خليفة للطاقة - عبدالعزيز عبدالله العامري الرئيس التنفيذي للشركة، ومن جانب شركة الإنشاءات البترولية الوطنية «إن بي سي سي» رئيسها التنفيذي عقيل ماضي، فيما حضر حفل توقيع العقد الدكتور سيف سلطان الناصري مدير دائرة تصنيع الغاز في «أدنوك» وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتشمل الحزمة الثانية من توسعة مشروع تطوير الغاز المتكامل، مد خط أنبوب بحري بطول يصل 117 كيلومتراً وقياس 42 بوصة، الذي يوازي في مساره خط أنبوب الغازات البحرية الذي يمتد من جزيرة داس، وصولاً إلى رأس القلاع، فيما ينص العقد على إنجاز المشروع في غضون 40 شهراً من تاريخ الترسية.

وسيبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، الذي يتضمن التصاميم الهندسية وشراء المواد من مكتب المقاول في العاصمة أبوظبي فيما سيتم تنفيذ أعمال الإنشاء لاحقا في الموقع البحري للمشروع.

يذكر أن مرحلة إعداد الدراسات والتصاميم الهندسية الأساسية للمشروع تضمنت أعلى معايير الجودة ومتطلبات الصحة والسلامة والبيئة وفقا لما تنص عليه معايير وممارسات شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وذلك للحيلولة دون التأثير سلباً على البيئة والمجتمع بشكل عام.

وتنفذ شركة «جاسكو» مشروع توسعة تطوير الغاز المتكامل - الحزمة الثانية نيابة عن شركة «أدنوك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا