• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

زيادة الحركة الشرائية بنسبة 20%

تحسن الطقس يخفض أسعار الأسماك في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

انخفضت أسعار الأسماك في سوق المشرف مول في أبوظبي خلال منتصف شهر أغسطس، وانخفض سعر الخباط من 49 درهماً إلى 48 درهماً، والكنعد من 59 درهماً إلى 51 درهماً، والشعري من 45 درهماً إلى 41 درهماً، فيما استقرت أسعار كل من الجش عند 45 درهماً، والبياح عند 32 درهماً.

وأكد باعة أن انخفاض الأسعار متوقع، خاصة مع ازدياد عدد رحلات الصيد خلال الأسبوع الماضي، وتحسن الأجواء بشكل طفيف، إضافة لقلة نشاط الريح خلال الأيام الماضية، نتج عنه وفرة في المعروض، وزيادة في الطلب مع عودة العائلات من إجازاتها الصيفية.

وأشاروا إلى أن نسب الانخفاض وصلت إلى 10% لبعض الأنواع، متوقعين أن يشهد الأسبوعان المقبلان انخفاضاً ملحوظاً في عدد من أنواع الأسماك، وقال محمد سالم: من الملاحظ وجود انخفاض في الأسعار، ولكنه يظل محدوداً في أنواع محدودة، والمستهلكون ينتظرون أن تشهد الأسعار زيادة أكبر في معدلات الانخفاض، خاصة بعدما وصلت الأسعار إلى مستويات عالية خلال الفترة الماضية.

وأضاف: «لا أعتقد أن تحسن الأسعار من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع الإقبال عن الأيام الماضية، فالحركة الشرائية عادت من جديد إلى سوق الأسماك، والسبب يعود إلى انقضاء إجازة معظم العائلات، واقتراب العام الدراسي الجديد، واعتماد معظم العائلات على الأسماك كوجبة رئيسية».

من جهته أكد عوض سعيد أن أسعار الأسماك الحالية ليست مرضية بشكل تام، إلا أن الانخفاض الملحوظ لسعر الكنعد، والشعري يعد من المؤشرات الإيجابية لتحسن أكبر في الأسعار خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه يحرص على شراء الكنعد، باعتباره النوع المفضل للعائلة، وهناك انخفاض ملحوظ بالمقارنة مع نهاية الشهر الماضي، وأسعار الصيف بشكل عام، وتوقع أن تنخفض الأسعار بشكل أكبر مع انخفاض درجات الحرارة، وتحسن الأجواء، واستقرارها.

بدوره قال محمد محمد أحد الباعة في سوق الأسماك: شهدت الأسعار مع منتصف الشهر الحالي انخفاضاً مع الكميات الكبيرة للأسماك المعروضة، والتي تعد الأكبر بالمقارنة مع شهري يونيو، ويوليو، فيما شهدت الأسعار تذبذباً مع نشاط حركة الريح في بعض أيام الأسبوع الأول من أغسطس، ومع استقرار الأجواء مؤخراً انخفضت الأسعار بشكل أكبر.

وأضاف: «الحركة الشرائية ازدادت منذ الأحد الماضي بنسب تصل إلى 20%، ومن المتوقع أن تواصل زيادتها من يوم غد بسبب عودة جمهور المستهلكين من الإجازات الصيفية وقرب بدء العام الدراسي الجديد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض