• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

3,4 مليار درهم قيمة التجارة بين الإمارات وغرب أستراليا خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

بلغت ‬قيمة‮ ‬التبادل‮ ‬التجاري‮ ‬بين‮ ‬ولاية‮ ‬غرب‮ ‬أستراليا‮ ‬ودولة‮ ‬الإمارات‮ ‬العربية‮ ‬المتحدة‮ ‬خلال‮ ‬العام‮ ‬2013‮ ‬ ‬نحو‮ ‬3,4‮ ‬مليار‮ ‬درهم‮،‮ ليشكل‮ ‬57,1%‮ ‬من‮ ‬حجم‮ ‬التبادل‮ ‬التجاري‮ ‬بين‮ ‬الإمارات‮ ‬وأستراليا، بحسب «‬مكتب‮ ‬غرب‮ ‬أستراليا‮ ‬التجاري‮ ‬بدبي».‮

‮ ‬ويعمل‮ «مكتب‮ ‬غرب‮ ‬أستراليا‮ ‬التجاري‮» ‬بدبي‮ ‬على‮ ‬تسهيل‮ ‬وتشجيع‮ ‬العلاقات‮ ‬الثنائية‮ ‬بين‮ ‬منطقة‮ ‬الشرق‮ ‬الأوسط‮ ‬وأفريقيا‮ ‬وولاية‮ ‬غرب‮ ‬أستراليا.‮ وقال بانكاج سافارا، المسؤول المفوض لـ «مكتب غرب أستراليا التجاري»: «تعد ولاية غرب أستراليا القوة الدافعة للاقتصاد الأسترالي، حيث تسهم بنسبة 46% من إجمالي الصادرات الأسترالية».

وتعتبر دولة الإمارات، من أكبر شركاء الولاية على صعيد تجارة المعادن والسلع الزراعية.

وأضاف سافارا «تتطلع بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا إلى استيراد المواد الخام اللازمة للصناعات الغذائية والموارد من ولاية غرب أستراليا». وقد ساهم الربط الجوي المتنامي بين المنطقتين في تعزيز فهم قدرات الولاية، وترسخ مكانة العاصمة بيرث كبوابة إلى أستراليا.

واختتم «نحن هنا لمساعدة شركات الشرق الأوسط وأفريقيا على إيجاد الموردين المناسبين من ولاية غرب أستراليا لتوريد طيف واسع من المنتجات والخدمات في عدة قطاعات مثل البناء، والنفط والغاز، والصناعات الزراعية، والتعدين، والتعليم». ووصلت قيمة صادرات البضائع من ولاية غرب أستراليا إلى أفريقيا خلال عامي 2012 - 2013 إلى 1,4 مليار دولار، أي ما يعادل 38% من مجموع صادرات أستراليا. وتستقر في الولاية ما يزيد على 70% من الشركات الاسترالية التي تستثمر في قطاع التعدين بأفريقيا. وتظهر الإحصائيات الحالية أن 168 شركة تعدين من غرب أستراليا تجري 807 مشاريع في 33 بلداً من أصل الدول الأفريقية الأربع والخمسين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا