• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أيرينا»: الدولة مركز عالمي

بان كي مون: نشكر الإمارات لتمكين الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

سامي عبدالرؤوف

قال معالي بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، في رسالة مسجلة إلى القمة العالمية للاقتصاد الأخضر: «لا يسعني إلا أن أؤكد تقديري للقيادة الفذة التي يمتاز بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتمكين الشباب».

وأضاف: «يمتلك العالم حالياً أكبر نسبة من جيل الشباب في التاريخ، ولا شك بأن لإسهامات الشباب حول العالم دوراً لمساعدتنا على تحديد أهدافنا للحفاظ على الإنسان والإنسانية معاً».

من جهته، أكد عدنان أمين، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أرينا)، أن الاستقرار المالي والسياسي لدولة الإمارات أدى إلى انخفاض تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية، حتى أن ذلك أصبح أقل كلفة من استخراج وإنتاج الوقود الأحفوري.

وأوضح أن الإمارات تعتبر مركزاً للتحول الذي يشهده قطاع الطاقة العالمي، وقطعت أشواطاً في إطار مساعيها لتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة كونها الحجر الأساس في رؤيتها الرامية إلى خلق اقتصاد أخضر. وقال «دبي تمتلك مقومات لا توصف، تعزز من قدرتها على معالجة مشاكل التحضر والعولمة، وتعمل إمارة دبي على بث رسالة واضحة وإيجابية للعالم أجمع، وتحظى بمكانة معروفة في إطار مساعيها لمعالجة المشاكل الناتجة عن تزايد أعداد السكان والتحضر، وتحمل القمة العالمية للاقتصاد الأخضر رسالة واضحة تفيد أننا قادرون على إقامة الشراكات لبناء مستقبل مستدام». ولفت إلى أن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من مدننا تشكل حوالي ثلاثة أرباع إجمالي الانبعاثات الكربونية حول العالم، وفي حال رغبنا في الحفاظ على مستويات معيشية لائقة نكون قد أسهمنا في إحداث تغييرات في مناخنا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا