• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للارتقاء أكثر بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين والمستثمرين

اتفاقية بين النظام البلدي بأبوظبي و13 جهة لتيسير إجراءات استخراج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقع النظام البلدي بحضور معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية بإمارة أبوظبي، اتفاقية مع 13 جهة حكومية وخاصة معنية بإصدار شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية بإمارة أبوظبي. وتهدف الاتفاقية إلى تبسيط العمليات وتقليص الإجراءات اللازمة للحصول على شهادات عدم الممانعة من قبل الأفراد والمؤسسات.

وقال معالي سعيد عيد الغفلي في بيان أمس إن هذه الاتفاقية تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بالخدمات الحكومية، وتجسد روح التعاون بين النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين للارتقاء أكثر بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين والمستثمرين، وتعكس الاهتمام المشترك بتقوية الشراكة بين مؤسسات الدولة لتعزيز كفاءة العمل الحكومي ودعم البيئة الاستثمارية المحلية والقدرة التنافسية لاقتصاد الإمارة.

وذكر الغفلي أن هذه الاتفاقية وهذا التعاون بين مؤسسات الدولة يدعم ركائز النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص، واستدامة هذه النهضة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، ودعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لكل ما من شأنه أن يعزز التكامل في العمل الحكومي من أجل خدمة المتعاملين والمجتمع وإقامة المشروعات التنموية المتنوعة التي تدعم النمو الاقتصادي المحلي وتوفر أفضل الخدمات لسكان الإمارة.

وأضاف الغفلي «هذا التعاون الذي يأتي في إطار برنامج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحية بإمارة أبوظبي يتمحور حول ثلاثة محاور أساسية، يتمثل أولها في تسهيل الإجراءات على المتعاملين وتوفير الوقت والجهد والتكاليف عليهم عند استخراج شهادات عدم الممانعة، فيما يتمثل الثاني في تعزيز كفاءة وإنتاجية العمل الحكومي بالإمارة».

وقال «أما المحور الثالث فله أبعاد محلية ودولية، حيث يدعم على الصعيد المحلي مسيرة التطور العمراني المستدام ومشروعات البنى التحتية وبيئة الأعمال ويزيد الاستثمارات في الاقتصاد المحلي، وعلى الصعيد الدولي من شأن هذه الخطوة أن تسهم في تعزيز القدرة التنافسية لاقتصاد الإمارة وتصنيفه ضمن التقارير الدولية لممارسة الأعمال والتنافسية الصادرة عن المؤسسات الدولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا