• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

اعتمد حزمة المؤشرات الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021

عمار النعيمي: عجمان تسعى لنقلة نوعية لتطوير الأداء الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

علي الهنوري (عجمان)

اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الحزمة الأولى من المؤشرات والمستهدفات للخطة الاستراتيجية عجمان 2021، والتي تضمنت 21 مؤشراً ومستهدفاً استراتيجياً، في 3 محاور رئيسة، متمثلة في مكان أفضل للعيش، ومحور حكومة متميزة، ومحور اقتصاد أخضر.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن إمارة عجمان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تسعى لتحقيق نقلة نوعية على صعيد تطوير الأداء الحكومي، بتعاون كافة المؤسسات والجهات الحكومية التي تعمل وفق خطط استراتيجية مدروسة، وبرؤية طموحة وواضحة نحو مستقبل مشرق لإمارة عجمان، موضحاً أننا اليوم في إمارة عجمان نرى النتائج الإيجابية، وثمار تلك الجهود الكبيرة في الارتقاء بالعمل، وتحقيق السعادة لمجتمع الإمارة.

واستمع سموّه لشرح وافٍ من فريق عمل مشروع المؤشرات الاستراتيجية برئاسة الدكتور سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي حول المؤشرات والمستهدفات، تضمن استعراض أبرز محطات تحقيق استراتيجية عجمان 2021، التي تم خلالها حشد الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق العديد من المنجزات على مستوى الإمارة، حيث تم تشكيل اللجان الدائمة في المجلس التنفيذي، وإعداد مكتبة المبادرات والسياسات الاسترشادية واعتماد أجندة تطوير 10 سياسات ذات الأولوية، واعتماد 15 خريطة استراتيجية للجهات المحلية، كما تضمنت تنفيذ وإنجاز مشروع تعداد عجمان، واستراتيجية التحول الرقمي، وصولاً إلى اعتماد الحزمة الأولى من المؤشرات والمستهدفات للخطة الاستراتيجية.

وأشاد سموّه بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل، موضحاً بأن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود لتنفيذ ما تم التخطيط له من جهة، وحصد النتائج من جهة أخرى، مؤكداً ضرورة اعتماد آلية متابعة ومراجعة لتلك المؤشرات والمستهدفات والعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية لتطبيق تلك المؤشرات وتحقيق مستهدفاتها.

من جانبه، أكد سعيد المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان، أن استراتيجية حكومة عجمان 2021 تمتلك العديد من المقومات، حيث تم رسمها وفقاً لخطط واستراتيجيات مدروسة متوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير والتقارير العالمية، ومتوائمة مع خطط الحكومة الاتحادية لتحقيق الأجندة الوطنية 2021، وشارك جميع المعنيين في تصميم الخرائط الاستراتيجية لتأتي منسجمة مع تطلعات وأهداف الجهات المحلية، وعددها 15 جهة حكومية في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا