• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

حركة الطائرات ترتفع بنسبة 3%

2,4 مليون مسافر عبر مطار الشارقة في الربع الأول بنمو 6,1٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي بنسبة 6,11٪ خلال الربع الأول من العام الحالي ليصل إلى 2,4 مليون مسافر مقارنة مع 2,25 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 6,11 بالمئة وسجلت حركة الطائرات خلال الفترة ذاتها من العام الجاري زيادة في عدد الرحلات (المنتظمة وغير المنتظمة بنسبة 3% لترتفع من 16,373 رحلة سجلتها في الربع الأول من العام الماضي إلى 16,865 رحلة في نفس الفترة من العام الحالي.

و سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري 42,987 طناً، ومناولة الشحن البحري- الجوي نحو 4,564 طناً، والذي تأثر نتيجة التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وجاءت الزيادة بشكل رئيسي من خلال تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة الدولي ولاسيما العربية للطيران. وقال على سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة: «إنّ النتائج الإيجابية التي حققها مطار الشارقة في أعداد المسافرين تأتي انعكاساً للجهود التي تقدمها كافة الأطراف العاملة في المطار والتي ترتبط معه بشراكة حقيقية، وأسهمت في ترسيخ مكانة المطار على الصعيدين الإقليمي والعالمي كواحد من أفضل المطارات في المنطقة. ويقدم مطار الشارقة خدماته إلى شريحة واسعة من المسافرين، وذلك بفضل سرعة وكفاءة الإجراءات والموقع المتميز للمطار، كما اكتسب مطار الشارقة الدولي ثقة العديد من شركات الطيران العالمية والإقليمية، بالإضافة لوجود شركة العربية للطيران، أحد أفضل شركات النقل الجوي الاقتصادي في المنطقة، التي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين.

وحافظ قطاع الطيران والنقل الجوي على زخمه خلال الربع الأول من العام الحالي بينما استطاع مطار الشارقة الدولي المحافظة على جاذبيته لشركات الطيران وكذلك المسافرين، تعزيزاً لمكانة إمارة الشارقة كوجهة مفضلة للعديد من السياح».

وأشار إلى أن الشارقة شهدت العديد من الفعاليات والأنشطة والمعارض والمؤتمرات المهمة، التي أسهمت بدورها في زيادة عدد الزوار إلى الإمارة، حيث كانت الشارقة وجهة سياحية مفضلة للعديد من السياح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا