• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وقعتها «هيئة الكهرباء» و «شيسي ميدل إيست»

اتفاقية لتعزيز شبكة الطاقة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي عقداً مع شركة شيسي ميدل إيست، وذلك لتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني من خلال تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، يتم توصيلها بشبكة الهيئة، وهي إحدى المبادرات الذكية الثلاث التي أطلقتها الهيئة للمساهمة في بناء مدينة دبي الذكية، وتحقيقاً للتنمية المستدامة في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة: «نعمل على تحقيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله (اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة) والأجندة الوطنية لسموه التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء، إضافة إلى الحفاظ على بيئة مستدامة، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتنويع مصادر الطاقة بحلول عام 2030 لتصبح مزيجاً من الغاز الطبيعي بنسبة 71%، والطاقة النووية بنسبة 12%، والفحم النظيف بنسبة 12%، والطاقة الشمسية بنسبة 5%، كما نعمل على ضمان مستقبل مستدام للمواطنين والمقيمين في دبي من خلال تحقيق هذه الأهداف السامية». وأضاف «تسهم الهيئة في مسيرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية من خلال ثلاث مبادرات ذكية جديدة تهدف لتحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي. هذه المبادرات الثلاث هي أولاً: ربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، وذلك بتشجيع أصحابها لتركيب الألواح الشمسية الضوئية لإنتاج الكهرباء، واستخدامها محلياً في المباني، حيث ستقوم الهيئة بربط هذه الألواح وتحويل الفائض إلى شبكتها بغرض تشجيع استخدام الطاقة المتجددة».

وأضاف «المبادرة الثانية، فهي التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية، حيث ستتيح المبادرة التحول إلى أنظمة كهرباء ومياه أكثر ذكاء، واستخدام العدادات الذكية للحصول على خدمات إضافية لتعزيز السعادة والرخاء لجميع المواطنين والمقيمين، وتعزيز استدامة الموارد على حد سواء. وتتمثل المبادرة الثالثة في بناء وتركيب محطات شحن للسيارات الكهربائية، حيث سيتم تحديد البنية التحتية ومواقع هذه المحطات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية. وتضع هذه المبادرات دبي في موضع الصدارة باعتبارها الأولى من نوعها في المنطقة، كما تعزز من دورها في استدامة الطاقة».

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا