• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مبعوث الرئيس الفرنسي سعيد محمد الطاير

الإمارات تقود «ثورة» الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

دبي (الاتحاد)

قال نيكولا هولو، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لتغير المناخ: إن «قضايا تغير المناخ التي نواجهها اليوم تتطلب التحول نحو اقتصاد أخضر، مما يمثل فرصة حقيقية للمجتمع الدولي لصياغة رؤية مشتركة لمستقبل أكثر استدامة، ومعالجة المشكلة الآن، وليس غدا».

وأضاف أن دولة الإمارات تقود الخطى نحو إيجاد نموذج جديد من الطاقة بعيدا عن الوقود الأحفوري، ونحو مستقبل أكثر استدامة، قائلاً: «قطاع الطاقة الشمسية في الإمارات واعد جدا، ونحن نعمل لكتابة فصل جديد في الاقتصاد الأخضر، فعام 2015 هو عام تحقيق الأهداف والعمل والطموح».

وأكد هولو أن الدولة بذلت جهودا كبيرة في الاتجاه للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن «الابتكار موجود بشكل واضح في الإمارات، وهناك «ثورة» في الاتجاه للطاقة النظيفة في الإمارات، ونحن نحتاج إلى جهود الإمارات وابتكاراتها لإنجاح قمة تغير المناخ في فرنسا».

وقال المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لتغير المناخ، إننا «نعتمد على الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي لتسهيل التحدي الذي نواجهه، ودعم مؤتمر الأمم المتحدة 2015 لتغير المناخ، حيث تقود دبي الطريق في مجال الطاقة المتجددة من خلال مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والمبادرات والمشاريع الخضراء الأخرى التي تقوم بها الدولة».

ولفت إلى أن العالم يحتاج إلى 100 مليار دولار لخفض درجتي حرارة مئويتين من كوكب الأرض، مشيرا إلى أنه تم جمع 350 مليون دولار، بينما يتبقى 650 مليون دولار تعمل الأمم المتحدة على جمعها من الدول المعنية.

ووصف هولو عام 2015، بأنه عام «الصدق والحقيقة» في مواجهة التغير الحراري، وتقليل نسبة الانبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون، داعياً العالم إلى أن يقوم بدوره في مواجهة التغيرات المناخية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا