• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بحثت تعزيز التعاون الصناعي والتجاري مع كوريا الجنوبية

«الاقتصاد»: الإمارات تنفذ استراتيجية طموحاً لتعزيز دور الصناعة في الناتج الإجمالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

تنفذ دولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجية طموحاً لتعزيز دور قطاع الصناعة في منظومة العمل الاقتصادي، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز دوره في تحقيق رؤية الإمارات 2021، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

وقال المنصوري خلال لقائه يون سانك جك وزير التجارة والصناعة الكوري، إن القطاع الصناعي محرك رئيسي في أداء الاقتصاد الوطني، ومحور مهم من محاور التنمية، وتنويع مصادر الدخل، حيث تقدر مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي ما بين 10 إلى 14٪ وهي في ازدياد مطرد.

وبحث الوزيران خلال لقائهما في سيؤول مؤخرا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الصناعة والتجارة.

وناقش اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا التي اختتمت فعالياتها في سيؤول الأسبوع الماضي، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة ما يتعلق بالجانبين الصناعي والتجاري خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

شراكة استراتيجية

وأشاد المنصوري بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقة البلدين التي انتقلت من علاقة صداقة إلى شراكة استراتيجية مدفوعة بالرغبة المشتركة لتنميتها وتطويرها وفقا لإرادة وتوجيهات قيادة البلدين الصديقين وبما يحقق مصالحهما المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا