• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الكازاخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، تزايد اهتمام الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي بتعزيز استثماراتها، وزيادة وجودها في أسواق كازاخستان، في إطار جهودها للمساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية في جمهورية كازاخستان الصديقة.

وقال، خلال اجتماعه مع خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان، إن علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين شهدت تطورات إيجابية ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية، رافق ذلك زيادة كبيرة في عدد الشركات والمؤسسات الإماراتية، التي أسست مشاريع استثمارية في مختلف القطاعات والمجالات في جمهورية كازاخستان، مؤكداً أهمية تعزيز جهود فعاليات ومؤسسات القطاع الخاص لفتح آفاق ومجالات جديدة أمام رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين.

وذكر الرميثي أن غرفة أبوظبي تعمل على تشجيع المستثمرين والشركات في الإمارات على دخول أسواق كازاخستان والاستثمار فيها وإقامة المشروعات في إطار جهودها لتوفير فرص استثمارية جديدة للشركات الوطنية للمساهمة في النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها جمهورية كازاخستان.

وأكد الرميثي مشاركة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في منتدى أستانه الاقتصادي، الذي سيقام في النصف الثاني من شهر مايو المقبل بمشاركة كبار المسؤولين والوزراء والمعنيين من أكثر من 90 دولة، مشيراً إلى أن هذا المنتدى سيوفر فرصة مميزة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص والمستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة للتعرف إلى فرص الاستثمار المتاحة كافة، التي تغطي المجالات والقطاعات الصناعية والاقتصادية والخدمية كافة في جمهورية كازاخستان.

من جانبه، أشاد خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.

وسلم سفير كازاخستان لدى الدولة رئيس غرفة أبوظبي، دعوة لمشاركة الغرفة وفعاليات القطاع الخاص في منتدى أستانه الاقتصادي، موضحاً أن هذا المنتدى يعتبر من أهم الأحداث الدولية التي تستقطب عدداً من كبار المسؤولين والخبراء والشركات ورجال الأعمال من مختلف دول العالم.

حضر الاجتماع محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، وإبراهيم أوشيف الملحق بسفارة جمهورية كازاخستان لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا