• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

مسؤولون بالقطاع الصحي في الدولة لـ «الاتحاد»:

منح الإقامات الطويلة للأطباء يعزز السياحة الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد مسؤولون في القطاع الصحي بالدولة، أن توجيه مجلس الوزراء منح تأشيرات إقامة تصل لعشرة أعوام للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية، يساعد في تعزيز السياحة الصحية القادمة إلى الدولة وتقليل سفر المرضى للعلاج في الخارج، وبالتالي يخفض تكلفة فاتورة العلاج بالخارج.

وقالوا في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «قرار مجلس الوزراء له أهمية بالغة في استمرارية نمو القطاع الصحي الخاص وجذب الكوادر الطبية عالية الجودة والمتميزة عالمياً في كافة التخصصات الطبية، كما يساعد على جذب المستثمرين في القطاع الصحي من كافة دول العالم، وتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية، ويعتبر إضافة قوية في دعم قطاع السياحة العلاجية بالدولة».

وأشاروا إلى أن حكومة الإمارات تحرص على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية مع ارتفاع عدد السكان ومتوسط العمر المتوقع مع زيادة عبء الأمراض غير المعدية، في ظل الحرص على توفير خدمات صحية نوعية، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة.

وذكروا أن القرار يواكب التوسع السريع في مجال السياحة العلاجية في الدولة، حتى تحقق دولة الإمارات نموذج تجربة ناجحة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، من خلال جهود مشتركة بين القطاعين لتكميل بعضها البعض، من خلال المساهمة أو تقاسم الكفاءات الأساسية نحو صحة أفضل.

وقال الدكتور محمد العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع: «منح الأطباء إقامات طويلة يعكس الحرص على تشجيع الاستثمار الصحي ودعم الازدهار المتواصل الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية في الدولة، وتعزيز مكانة الإمارات التي أصبحت وجهة رئيسية للمال والأعمال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا