• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 2000 مختص من 40 دولة

أحمد بن سعيد يفتتح قمة «الاقتصاد الأخضر 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، فعاليات الدورة الثانية للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر في قاعة الشيخ مكتوم بمركز المؤتمرات والمعارض في دبي، بمشاركة وطنية وعربية وعالمية واسعة من أكثر من 40 دولة، وأكثر من 2000 مشارك.

وتقام القمة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، وتناقش أفضل الممارسات الخضراء المتبعة على المستويين الإقليمي والعالمي، وإمكانية الاستفادة من هذه الممارسات، إضافة إلى جلسات نقاشية حول الحلول المبتكرة في تمويل الاقتصاد الأخضر، من خلال مناقشة آليات مالية جديدة، والصناديق الخضراء، والسندات، بالإضافة إلى النظم والتشريعات اللازمة لتدعيم مسيرة الاقتصاد الأخضر». وتهدف القمة إلى دعم المبادرات والمنصات التي انطلقت من القمة العالمية السابقة للاقتصاد الأخضر، واستعراض وتطوير الابتكارات الرائدة في هذا المجال، بالإضافة إلى دمج جيل الشباب في المناقشات حول تغير المناخ وتنمية الاقتصاد الأخضر.

حضر افتتاح القمة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه بالدولة، ومعالي الفريق محمد عبد الرحيم العلي، وكيل وزارة الدفاع المساعد، ومطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة، ونيكولا هولو، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لتغير المناخ، وسعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2015.

كما حضر الافتتاح عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي، ومطر محمد الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات، والدكتور عدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ارينا)، وهلال المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، وسيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة إينوك، وأحمد بطي المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، بالإضافة إلى عدد من القناصل والسفراء، وكبار المسؤولين بالهيئة والمجلس والدوائر والهيئات الحكومية بدبي. كما حضر الافتتاح عدد كبير من الخبراء والأكاديميين في مجالات الطاقة المتجددة.

فعاليات متنوعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا