• الأحد 02 ذي القعدة 1439هـ - 15 يوليو 2018م

دعا لتأكيد الالتزام بمعايير صلاحيتها الغذائية

الشحي: ثلاجات الطعام في الأحياء السكنية غير تابعة لـ «حفظ النعمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد سلطان الشحي، مدير مشروع حفظ النعمة في هيئة الهلال الأحمر، أن ثلاجات حفظ الطعام المنتشرة في عدد من الأحياء السكنية ليست تابعة للمشروع، ولا تخضع لرقابته.

جاء ذلك رداً على انتشار عدد من ثلاجات الطعام في الأحياء السكنية خاصة خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى تداول بعض من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الصور التي توضح مكانها، وتحث السكان على وضع الطعام فيها.

ولفت الشحي إلى قيام البعض انطلاقاً من دوافع الخير بتركيب عدد من الثلاجات في الشوارع بهدف وضع الطعام الزائد للمارة من المحتاجين، إلا أنه لا يتم التنبه للاشتراطات الصحية اللازمة حيث قد يتعرض الطعام لانتهاء صلاحيته، ومرور أيام دون أن يتنبه المارة بالأخص من فئة العمال خلال تناولهم له، مما قد يعرضهم لمخاطر صحية.

وأضاف: هذه الثلاجات وبحكم أنها اجتهادات فردية لا تخضع لرقابة الجهات المعنية عن الطعام، وبالتالي من المهم أن تتم مراعاة عوامل الصحة والسلامة وجودة الغذاء خلال القيام بأعمال الخير في الشهر الكريم، لافتاً إلى أهمية نشر الوعي بضرورة التقيد بمعايير الطعام الزائد الصالح للتوزيع، ما يساهم في تحقيق غايات العمل الإنساني النبيل.

ودعا الشحي أفراد المجتمع في حال رغبتهم بتوزيع الطعام للمحتاجين إلى توزيعه بشكل مباشر وآمن تلافياً لانتهاء صلاحيته لاحقاً، أو التواصل مع مشروع حفظ النعمة من خلال الاتصال بالهاتف المجاني للمشروع 8005011، حيث يتعامل فريق المشروع مع الفائض من الطعام بعناية فائقة عبر وسائل نقل مخصصة، ويتم تعبئته بمعايير تتناسب مع أسس السلامة الغذائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا