• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

الدفاع المدني يشدد على إجراءات السلامة في المطابخ

34 أسرة منتجة تعد وجبات إفطار الصائمين في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أطلقت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة حملتها التوعوية الميدانية الموجهة إلى منازل الأسر المشاركة في إعداد وجبات الصائمين خلال شهر رمضان الفضيل، وعددها 34 أسرة منتجة.

وقدم عناصر الدفاع المدني جملة من النصائح والارشادات التي تحافظ على سلامة الأسر، وتضمن التقيد بإجراءات السلامة والوقاية داخل المنازل التي يتم خلالها إعداد الوجبات المتنوعة وبكميات للصائمين.

وقال العميد محمد الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، إن الإدارة استعدت لاستقبال الشهر الفضيل من خلال التعريف بالأنشطة التي تعنى بمهام الدفاع المدني، ومنها المتعلقة بالأسر وربات البيوت المشاركة في إعداد الوجبات الرمضانية، وذلك بالتعاون والتنظيم مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وذكر أن الإدارة أطلقت في اليوم الأول من حلول الشهر الفضيل الحملة التوعوية الموجهة إلى الأسر المشاركة في إعداد وجبات الصائمين، والبالغ عددها إلى 34 أسرة، وزار أفراد من الدفاع المدني منازل الأسر، وتقديم النصح والإرشاد وتعريفهم بأهم اشتراطات السلامة والوقاية الواجب اتباعها أثناء إعداد الوجبات المختلة، بما يساهم في الحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم.

وأشار إلى أنه تم تقديم عدد من النصائح والإرشادات التي يتوجب عليهم التقيد بها وتجنب الإخلال بأحد منها، بجانب توزيع الكتيبات التي توضح اشتراطات السلامة في المطابخ، والتي تتمثل في توفير طفاية الحريق وإبقاء النوافذ مفتوحة بصفة دائمة وتنظيف مراوح الشفط من الزيوت العالقة، وتوفير حقيبة الإسعافات، وتغطية الزيت المشتعل بوعاء أكبر لحجب الهواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا