• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد     

النخلة الذكية توفر الإنترنت مجانا بحدائق دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

و ا م

دشن المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، أمس مشروع النخلة الذكية التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنت المجاني وتمكنهم من شحن هواتفهم الذكية والكمبيوترات أيضا مجانا على مدار الساعة. ويجيئ المشروع، الأكبر في الشرق الأوسط، في إطار خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الذكية الأولى في العالم.

وصرح لوتاه بأن هذا المشروع يتيح لكل المرتادين الاستفادة من تقنية الربط مع شبكة الإنترنت مجانا وبسرعة عالية.. كما يتيح لهم خاصية تنزيل الأفلام والبرامج وإجراء المحادثات الإلكترونية بدون أي تكلفة على الجمهور. وأضاف أن بداية المشروع الكبير يشمل إقامة 52 نخلة في كل من حديقة زعبيل والممزر والخور ومشرف.

وأشار إلى أن الفكرة الأساسية هي إيجاد مواقع للحدائق العامة للجمهور للحصول على خدمة «واي فاي» من خلال خدمة «النخلة الذكية» وهي جهاز تم تصميمه على شكل نخلة باعتبار أن النخلة بالنسبة لأبناء الإمارات تمثل التراث وتشكل رسالة إنسانية للجميع، وهو ربط الماضي بالحاضر.

وأشار إلى أن كل نخلة مزودة بشاشة كبيرة تمكن الجمهور من معرفة كل ما يتعلق بإمارة دبي وأهم معالمها وكيفية الوصول إلى المتنزهات والأسواق والأماكن الترفيهية والسياحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا