• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأكاديمية «البنفسجية» تكتسح المراحل السنية

5 فرق «عيناوية» تتأهل بجدارة إلى «النخبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

صلاح سليمان (العين)

حققت فرق أكاديمية نادي العين نجاحاً مشهوداً في الموسم الحالي، وأثبتت تفوقها على جميع منافسيها بدوريات المراحل السنية المختلفة للموسم الكروي الحالي، إذ نجحت فرقها الأربعة وهي فئة 15 و16 و17 و19 سنة في التأهل إلى دوري «النخبة» الذي ينظمه اتحاد الكرة، ومن المنتظر أن يلحق بها فريق 14 سنة الذي يتصدر مجموعته بفارق كبير من النقاط من الجزيرة صاحب المركز الثاني بعد أن جمع كلاهما 45 ما يشير إلى أنه في الطريق إلى المشاركة في بطولة «النخبة» لهذه الفئة العمرية بعد انتهاء مبارياته المتبقية وعددها 7 مباريات، ومشاركة أكاديمية نادي العين بخمسة فرق في المرحلة المقبلة.

في منافسات بطولة «النخبة لفئة 19 سنة، والتي انطلقت مبارياتها مؤخراً، واصل فريق العين مشواره الناجح، والذي يقوده المدرب عبدالرضا بارزكري والإداري عبدالله علي، وأصبح من فرق المقدمة في مجموعته التي تضم الأهلي وكلباء وعجمان والشباب والحمرية والوحدة بعد أن تخطى كل من كلباء بهدف يتيم والأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في أول مباراتين وتعادل في مباراته الأخيرة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي مع عجمان بهدف لكل منهما. ويصعد من هذه المجموة 5 فرق بالإضافة إلى 4 فرق من المجموعة الثانية و3 من المجموعة الثالثة ليلعب الـ 12 فريقاً التي تشكل أطراف بطولة الدوري، مبارياتها من دورين ذهاباً وإياباً لتحديد هوية بطل هذا الموسم.

أما على صعيد منافسات الناشئين لفئة 17 سنة، فإن العين يحتل مركز الوصيف برصيد 37 نقطة، ويشرف على تدريبه المدرب العراقي غازي خزعبل والإداري حميد الدرعي، بعد تخطيه الأهلي في مباراتهما الأخيرة، التي جرت يوم السبت الماضي بنتيجة 5/‏2 وتأهل إلى مرحلة «النخبة».

كما ضمن فريق 16 سنة الذي يقوده الإسباني بيتو صعوده أيضاً إلى دوري «النخبة» بعد احتلاله المركز الأول في مجموعته برصيد 32 نقطة وفوزه في آخر مبارياته على بني ياس 6/‏ 1، وستبدأ مبارياته في دوري «النخبة» الأسبوع المقبل، وأكمل فريق 15 سنة الخماسية العيناوية بالتأهل أيضاً إلى دوري «النخبة» تحت قيادة مدربه المغربي محمد كلزيم والإداري خلفان زايد برصيد 35 نقطة.

وأكد عصام عبدالله مشرف عام أكاديمية نادي العين أن ما حققته فرقهم في كل الفئات لهذا الموسم جاء كنتيجة طبيعية للمعسكر الخارجي الناجح من حيث قوة المباريات التي خاضتها الفرق هناك.

وقال: «استراتيجيتنا في أكاديمية نادي العين تهدف إلى الحصول على نوعية من اللاعبين المتميزين أي أننا نهتم بالكيف وليس الكم، وشخصياً أعتبر هذا الموسم من أنجح المواسم التي مرت على الأكاديمية إذا أخذنا في الاعتبار أن مجموع المباريات التي خسرتها الفرق الخمسة حتى الآن لا يتعدى أصابع اليد الواحدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا